مجلس الأمن الدولي لن يذهب إلى عقوبات قاسية
موسكو تصر على رفض مشروع قرار الامم المتحدة حول إيران

ايران اختبرت شهاب3 وبوش متفهم لضربة اسرائيلية

إجتماع سداسي الجمعة حول الملف النووي الإيراني

مبارك يواصل زيارته لروسيا: سياسة واقتصاد و طاقة ذرية

طهران:أعلن التلفزيون الايراني ان قوات الحرس الثوري الايراني اطلقت الجمعة ثلاثة انواع جديدة من صواريخ ارض-بحر وبحر-بحر في منطقة الخليج يبلغ مداها 170 كلم، في اطار مناورات quot;النبي الاعظم-2quot;.

واظهر التلفزيون صورا لصواريخ quot;نورquot; بعيدة المدى وصواريخ quot;كوثرquot; وquot;نصرquot; متوسطة المدى سقطت في البحر.وفي تصريح للتلفزيون الايراني، قال الجنرال فدوي مساعد قائد القوات الحبرية للحرس الثوري quot;لقد طورنا مدى صواريخنا من 120 كلم الى 170 كلم، وقد باتت صواريخنا تطال كل منطقة الخليج الفارسي ومضيق هرمز وقسم كبير من بحر عمانquot;.

أحدث التقنيات الالكترونية
وكان وزير الدفاع الإيراني العميد مصطفى نجار أكد ان مناورات الرسول الاعظم (ص) التابعة لحرس الثورة الاسلامية - التي بدأت يوم امس الخميس باطلاق عشرات الصواريخ المتوسطة وبعيدة المدى من بينها صواريخ (شهاب 2 و 3) ذات الرؤوس العنقودية وصواريخ (فاتح 110) وذو الفقار (73) وزلزال واسكود بي - شهدت استخدام احدث التقنيات الالكترونية والمدرعة والذخائر على مختلف المستويات البحرية والجوية والبرية. ونقل بيان صادر عن ادارة العلاقات العامة بوزارة الدفاع الايرانية عن نجار قوله لدى تفقده هنا اليوم معمل الصناعات الصاروخية في وزارة الدفاع ان التقنيات الالكترونية والمدرعة والذخائر المستخدمة في هذه المناورة تم تصنيعها على يد خبراء ومختصين في الوزارة.

وشدد نجار على ان المناورات تجرى بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين المتفوقين في مجال الصناعات الدفاعية. واضاف ان هذه المناورة quot;تحمل في طياتها رسالة السلام والمحبة والامن الدائم للمنطقة وتعتبر استعراضا للقدرة الوطنية والقوة العملية لقوات حرس الثورة في الدفاع عن ايرانquot;.