نائب كويتي لمرشحي البحرين:
لا يحق للاسلاميين الترويج للمرشحين

رئيس برلمان البحرين: دخولي للمجلس ليس من أجل المال
مهند سليمان من المنامة : اكد النائب في مجلس الأمة الكويتي صالح عاشور ان رجال الدين في الكويت لا يمارسون الدعوة الى المرشحين مهما كان قربهم وانسجامهم مع العلماء، وقال أثناء افتتاحه خيمة المرشح رضوان الموسوي انه لا يوجد قانون في الكويت يحضر على رجال الدين الدعوة الى مرشح ولكن العرف الاجتماعي هو الذي يبعد رجال الدين في الدخول في الدعايات الانتخابية، ولفت الى ان المنطقة تحتاج الى إصلاح عام ليس سياسي فقط، داعياً الى تطوير التجربة الديمقراطية في الخليج، من خلال تعديل الدساتير، مؤكداً ان مجلس الأمة الكويتي هو الذي يحفظ النظام ويعززه.

وأشار الى أهمية التركيز على مبدأ تكافئ الفرص من منطلق الوحدة الوطنية، وكذلك التركيز على الإصلاح الاقتصادي. وذكر ان تطوير الديمقراطية يحتاج الى عدة مقومات أهمها الصحافة الحرة، والقضاء المستقل، والمشاركة في السلطة، وقال ان دول الخليج وشعوبها تحتاج الى تعزيز الثقافة الديمقراطية، مشيراً الى ان سبب ضعفها هو الانقطاع المتكررة وغير المستديمة للديمقراطية خصوصاً في الخليج.

على صعيد آخر قال مرشح جمعية الوفاق الإسلامية للنيابي بدائرة وسط المنامة ورأس الرمان وضواحيها خليل المرزوق أن كتلة الوفاق البرلمانية يترجم رغبة جلالة الملك بتخصيص أرض لكل مواطن بحريني. وأضافquot; نحن لا نطلق شعارات من أجل الاستهلاك وسنضع برنامجا عمليا لتنفيذ ما قاله الملك بتخصيص أرض لكل مواطن، وأشار، خلال أمسية نظمت أمس بمقره الانتخابي المشترك مع مرشح الوفاق البلدي للدائرة الثانية مجيد ميلاد، إلى أن قرار المشاركة بالانتخابات جاءت من أجل رفع الضرر.

واعتبر مخرجات التعليم البحريني بأنها ضعيفة. ودعا لضرورة تحقيق العدالة في توزيع الخدمات الإسكانية بناء على أرضية تساوي المواطنة بين جميع المواطنين البحرينيين.وقال quot; الوفاق تسعى بجدية لدعم القطاع الخاص وتأسيس اقتصاد قوي ومتحرر من النفوذ السياسي لإدارة الاقتصاد ليكون لدينا اقتصاد يديره القطاع الخاص ومثل هذا الأمر سيعزز من وجود الاستثمارات التي ستوفر وظائف تعالج مشكلة البطالة. ويترشح المرزوق في الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة. وهو حائز على ماجستير في الإدارة وتقنية المعلومات من بريطانيا في عام 1998. ويعمل حاليا استشاريا للتخطيط.

ومن جانبه وعد مجيد ميلاد بتخصيص 30% من المدن الإسكانية التي تشيدها وزارة الأشغال والإسكان لأهالي المنامة وذلك لعدم وجود أراضٍ بمناطقهم لإقامة وحدات سكنية. وأشار إلى أن إيرادات مجلس بلدي العاصمة زادت بملايين منذ استلام المجلس البلدي إدارة منطقة العاصمة بلدية.وذكر أن مجموع إيرادات المجلس في عام 2003 بلغت 13 مليون، وفي 2004 بلغت 14 مليون، وفي 2005 بلغت 17 مليون، وحتى أغسطس 2006 بلغت 13 مليون وستصل إلى 18 مليون بحلول نهاية العام الجاري.

ولفت إلى أنه قاد حملة لإغلاق عدد من الحانات غير المرخصة بمحافظة العاصمة، بلغت 16 حانة غير مرخصة تبيع الخمور في جمعيات وأندية ثقافية أجنبية، 14 منها بدائرته الانتخابية.وبيّن من خلال رئاسته للجنة القانونية والمالية على مدى الأربعة الأعوام الفائتة بالعمل البلدي في مجلس العاصمة أنه وضع اشتراطات ومعايير للاستثمار لتوقف المحسوبية في إعطاء التراخيص للاستثمار.