غزة: افاد مصدر طبي فلسطيني ان ثلاثة فلسطينيين بينهم شقيقان قتلوا بعد ظهر اليوم في غارة جوية اسرائيلية واصيب خمسة اخرون بينهم طفلة جروحها خطيرة في شرق بلدة جباليا في شمال قطاع غزة.

وقال الطبيب سعيد جودة نائب مدير مستشفى quot;كمال عدوانquot; في بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة ان quot;الشقيقين عيسى محمد الناعوق (26 عاما) وعلي محمد الناعوق (24 عاما( استشهدا اثر اطلاق طائرة اسرائيلية عليهم صاروخا اصابهم مباشرة في منطقة عزبة عبد ربه في جبالياquot;.

واوضح جودة ان خمسة مواطنين بينهم الطفلة الاء منصور خضير (12 عاما) اصيبوا بشظايا الصاروخ. واصيبت الطفلة بشظية في الراس وحالتها quot;حرجة جداquot;. واشار الطبيب جودة الى ان quot;الصبي محمد بعلوشة (16 عاما) استشهد ايضت اثر اصابته برصاصة في الراس اطلقتها مروحية هجومية اسرائيلية اثناء تواجده في شرق جبالياquot;.

نجاة مجموعة من الناشطين من غارة اسرائيلي في مخيم البريج
على صعيد آخر افاد شهود عيان فلسطينيون ان مجموعة من المسلحين الفلسطينيين نجوا من غارة جوية اسرائيلية استهدفت سيارتهم في مخيم البريج في جنوب مدينة غزة. وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان quot;صاروخا واحدا اطلقته طائرة اسرائيلية على سيارة كانت تقل مجموعة من عناصر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس لكنهم نجوا من الموتquot;.

مقتل خمسة فلسطينيين في شجار عائلي في خان يونس
هذا وافادت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان ان خمسة مواطنين فلسطينيين قتلوااليوم السبت خلال شجار واشتباكات مسلحة وقعت بين عائلتين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. وقال المصدر الطبي لوكالة فرانس برس ان quot;خمسة مواطنين قتلوا واصيب العشرات بجراح من عائلتي ابو طه والمصري في خان يونس خلال شجار مسلح وقع بين العائلتينquot;.

وذكر شهود عيان ان افراد من العائليتن استخدموا الاسلحة الاوتوماتيكية خلال الشجار. واوضح شاهد عيان ان الشرطة الفلسطينية تعمل منذ الصباح لفض الاشتباكات.