الاحكام خطوة تاريخية مهمة للعراق
خليلزاد يتوقع اياما صعبة بعد الاحكام

بغداد: حذر السفير الاميركي في بغداد زلماي خليل زاد من أيام صعبة ستواجه العراقيين خلال الاسابيع المقبلة اثر الحكم بالاعدام على صدام وعدد من مساعديه السابقين والسجن لاخرين. وقالخليل زاد اليوم ان الاحكام التي صدرت على الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين وسبعة من معاونيه في قضية الدجيل quot;خطوة تاريخية مهمةquot; بالنسبة للعراق وتظهر quot;التزام الشعب العراقي بمحاسبتهمquot;.

وقال خليل زاد quot;جرت محاكمة دكتاتور سابق كانت تخشاه الملايين قتل مواطنيه دون رحمة او عدالة وشن الحروب على الدول المجاورة، وجرت محاسبته داخل بلاده امام محكمة ادلى فيها مواطنون عاديون بشهاداتهمquot;.

وقال السفير الاميركي في العراق زلماي خليلزاد بعد الاحكام على صدام و معاونيه السابقين ان القضاة والمدعين العامين ومحامي الدفاع في هذه القضية برهنوا عن شجاعة كبيرة في مواجهة التخويف وان عزمهم على مواصلة العدالة هو اشارة الى ان حكم القانون سيسود في العراق رغم الظروف الصعبة التي تواجه البلاد الآن. وأضاف خليلزاد في بيان وزعته السفارة الاميركية في بغداد اليوم ان هذا اليوم يمثل محطة مهمة للعراق والبلد يخطو خطوة كبيرة اخرى الى الامام فى بناء مجتمع حر اساسه حكم القانون. واشار الى ان الاحكام التي صدرت عن المحكمة العراقية العليا ضد صدام حسين و المتهمين السبعة الآخرين تظهر مدى التزام الشعب العراقي بمساءلتهم.

وقال خليلزاد quot;مثل ديكتاتور سابق خافه الملايين وقتل مواطنيه بلا رحمة أو وجه عدل وشن حروباً على دول الجوار للمحاكمة لمحاسبته في بلده وذلك امام محكمة قضائية ادلى مواطنون عاديون شهادتهم فيها.quot; واشار الى انه بالرغم من ان العراقيين قد يواجهوا اياما صعبة في الاسابيع القادمة فان طي الصفحة والحكم على صدام حسين ونظامه هي فرصة للتوحد وبناء مستقبل افضل.