أسامة مهدي من لندن : قالت القوات المتعددة الجنسيات في العراق إنها قتلت خلال معركتين في كركوك وبغداد 46 مسلحا واعتقلت 9 آخرين بعد ان تدخلت المروحيات الاميركية وهاجمت مسلحين شمال العاصمة .
واضافت القوات في بيان عسكري الى quot;إيلافquot; اليوم ان قوات الامن العراقية وقوات التحالف تعرضت الى نيران أسلحة عندما قام مناوئون مسلحون بالهجوم على دورية مشتركة قرب دوكمات وهي مدينة صغيرة تبعد حوالى 45 كم جنوب كركوك الشمالية ثم هربوا الى مجمع أبنية حيث استمر القتال . ولم يكن واضحا عدد المسلحين لكن التقديرات أشارت الى وجود ما بين 25 و 30 منهم . وبعد بدء القتال تشتت المسلحون في عدة اتجاهات وتمت متابعة أحد مجاميع السيارات ومن ثم الاغارة عليها من قبل مروحيات التحالف الهجومية بينما هربت مجموعة أخرى الى مجمع أبنية خارج المدينة . وكانت هذه المجموعة مسلحة برشاشات وقذائف RPG وخزان كبير من الذخيرة . بعدها اشتبكت مروحيات التحالف الهجومية والقطعات البرية وطائرات الإسناد الجوي القريب مع المسلحين وتم تدمير عرباتهم ومواضع اختبائهم بنيران أطلقت بدقة فقتل ثمانية منهم واعتقل 14 آخرون وتم ابطال مفعول اسلحة وذخيرة مختلفة . وكانت خسائر قوات التحالف قتيلا واحدا وثلاثة جرحى أصيبوا في المعركة . واشارت القوات المتعددة الجنسيات الى انها والقوات العراقية مستمرة في استخدام المنطقة لغرض جمع معلومات استخباراتية أكثر من أجل تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة .

وعلى الصعيد نفسه قتل جنود الفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد 38 إرهابيا وجرحوا تسعة بعد قتال ناري نشب شمال بغداد .
وكان جنود من الفوج الأول من كتيبة المشاة 26 لفريق الكتيبة القتالية 506 من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد قد تمت مهاجمتهم بنيران الأسلحة الخفيفة وقذائف RPG من شمال وجنوب قاعدة عمليات أباتشي المتقدمة . وقد استجاب جنود الفرقة مباشرة بالتصدي الى المهاجمين فقتلوا 38 إرهابيا وجرحوا تسعة خلال معركة مع الارهابيين دامت ساعة ونصف الساعة . وبعد التحري في منطقة الهجوم عثر الجنود على رشاش كلاشنكوف وثلاث قنابل يدوية .
واوضحت القوات انه تمت مشاهدة جميع خسائر الارهابيين من قبل جنود الفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد ولكن الكثير من الجثث والاسلحة تم نقلها من الموقع قبل أن يتمكن الجنود من تحديد هويات الارهابيين ومصادرة الاسلحة . واكدت انه لم تكن هناك خسائر بين صفوف جنود الفرقة المتعددة الجنسيات لكن عربة واحدة من نوع هامر تعود للفرقة قد تضررت خلال المعركة .