سمية درويش من غزة: قالت وزارة الخارجية الفلسطينية التي تديرها حركة حماس ، بأنها قامت بخطوات دبلوماسية على أكثر من صعيد شملت العديد من الاتصالات والتحركات السياسية لحث الدول العربية والمجتمع الدولي للتحرك العاجل لحماية الشعب الفلسطيني ووقف الاعتداءات الإسرائيلي المتصاعدة.
وأوضح طاهر النونو مسؤول وحدة الإعلام في الخارجية ، أن وزير الشؤون الخارجية د. محمود الزهار الذي يزور القاهرة حاليا أجرى اتصالا مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور عمرو موسى ووضعه في صورة المجزرة التي وقعت في بيت حانون.

وكان الزهار ، قد بعث برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان ، أهابه فيها بالتدخل العاجل لوقف حمام الدم الذي تغرق فيه المنطقة بفعل الاعتداءات الإسرائيلية ، وإنقاذ أرواح الأطفال والنساء والشيوخ التي تستبيحها إسرائيل عبر استهدافها للممتلكات المدنية، وذلك بشهادة جميع المنظمات الإنسانية العاملة في فلسطين.

وأشار النونو في بيان صحافي وصل quot;إيلافquot; نسخة منه ، إلى أن الزهار طالب بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب لمناقشة سبل وقف العدوان العسكري الإسرائيلي وفك الحصار الظالم الذي تفرضه قوات الاحتلال والولايات المتحدة الأميركية منذ أكثر من سبعة أشهر على الشعب الفلسطيني. وقلت إسرائيل أمس أكثر من 20 فلسطينيا في الضاحية الشمالية لمدينة غزة ، اغلبهم من الأطفال والنساء من عائلة العثامنة خلال هجوم صاروخي استهدف منازلهم وهم نيام.

كما لفت إلى الرسائل التي طيرها وزير الخارجية إلى كافة وزراء الخارجية العرب ليضعهم في صورة المجزرة التي ارتكبت فجر الأربعاء الماضي ، وراح ضحيتها أكثر من عشرين فلسطينيا بعد أقل من يوم واحد على الادعاء الإسرائيلي بالانسحاب من شمال قطاع غزة.

وأكدت الخارجية ، بان المجزرة تمثل خرقا فاضحا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي الإنساني التي تؤكد قواعده الأساسية على حماية المدنيين في زمن الحرب ، موضحا أن الزهار حث نظرائه العرب على التحرك الفوري لوقف هذه المجازر الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني ، والعمل على الدعوة لعقد قمة عربية طارئة لمناقشة الأوضاع المتردية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني ، وكذلك دعوة المجموعة العربية في الأمم المتحدة للانعقاد وممارسة الضغوط اللازمة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لإصدار قرار يطالب إسرائيل بوقف عمليات الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني ورفع الحصار الجائر عنه.