لبنان تسلم المسودة النهائية لمشروع المحكمة الدولية
باريس: قالت فرنسا اليوم انها quot;منفتحة quot;لدراسة اقتراح ايطالي يدعو للتعاون على مراقبة الحدود السورية اللبنانية لمنع تهريب الاسلحة الا ان مسؤولين اكدوا ان ذلك يجب ان يتم في اطار الاتحاد الاوروبي. وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية جان باتيست ماتييه ان اي اقتراح رسمي لم يتم تقديمه الى فرنسا مؤكدا في الوقت نفسه انفتاح السلطات الفرنسية على اي اقتراح يقدمه الجانب الاوروبي.

ونفت السلطات الفرنسية يوم امس التقارير التي تحدثت عن موافقة باريس العمل مع سوريا وعدد من الدول الاوروبية لمراقبة الحدود بين لبنان وسوريا.

وكانت تقارير سورية قد اشارت الى تحضيرات تتم للتعاون في مجال مراقبة الحدود بين البلدين. واكد ماتييه ان هذا التعاون سيكون بلا فائدة quot;اذا لم يتم التنسيق بشكل جيد مع الامم المتحدة والسلطات اللبنانيةquot; مشيرا الى انها افكار ايطالية ويجب ان تتم في اطار الاتحاد الاوروبي.

يذكر ان قضية الحدود اللبنانية السورية كانت مصدر توتر بين دمشق وباريس بعدما اعلنت الحكومة السورية في وقت سابق واثر صدور القرار الدولي رقم 1701 انها تعتبر اي نشر لقوات دولية على حدودها مع لبنان عملا عدائيا في وقت دعتها فرنسا لاحترام القرارات الدولية.