مقتل 12 في بغداد بينهم 9 من عمال مخبز
مقتل 9 من القاعدة بقصف جوي أميركي جنوب بغداد

بغداد: اعلن الجيش الاميركي اليوم الخميس مقتل تسعة من عناصر تنظيم القاعدة بقصف جوي استهدف مواقعهم في منقطة اليوسفية، جنوب بغداد، فيما أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية اليوم الخميس مقتل 12 شخصا في بغداد، بينهم تسعة من عمال احد افران الخبز، واصابة اخرين بجروح في اعمال عنف متفرقة.

9 قتلى من القاعدة
وافاد بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه ان quot;قوات الجيش الاميركي قتلت تسعة اشخاص يشتبه بانتمائهم الى القاعدة خلال عملية دهم شاركت فيها قوة جويةquot;.واوضح ان quot;تسعة من المشتبه بهم قتلوا بقصف جوي فيما اعتقلت القوات تسعة اخرين في منطقة اليوسفية (45 كلم جنوب بغداد)quot;.واكد البيان ان quot;عددا من القتلى كانوا يرتدون احزمة ناسفةquot;.يذكر ان القوات الاميركية تنفذ من وقت الى اخر عمليات عسكرية في منطقة اليوسفية الواقعة ضمن quot;مثلث الموتquot; الذي يضم ايضا اللطيفية والاسكندرية.

12 قتيلا في بغداد
وقال المصدر رافضا الكشف عن اسمه ان quot;مسلحين مجهولين اقتحموا فرن الرافدين في شارع الربيعي في حي زيونة (وسط) عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (4 تغ ) واطلقوا النار على العمال ما اسفر عن مقتل تسعة منهم واصابة اثنين اخرينquot;.

وكان المصدر ذاته اعلن مقتل سبعة بالحادث مؤكدا ان المسلحين كانوا يستقلون سيارة واحدة ولاذوا بالفرار.يشار الى ان غالبية العاملين في الافران يتحدرون من المناطق الجنوبية.

من جهة اخرى، اعلن مصدر في الشرطة quot;مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من محكمة مدينة الصدر الواقعة في شارع فلسطين (شرق) بغداد. يذكر ان هذه المحكمة تعرضت قبل حوالي اربعة اشهر الى تفجير انتحاري بحزام ناسف اسفر عن مقتل واصابة العشرات.

الى ذلك، اعلن مصدر امني quot;مقتل شخص واصابة اثنين بجروح اثر انفجار دراجة هوائية مفخخة داخل محطة تعبئة وقود حي العامل، جنوب غرب بغداد.

8 قتلى اميركيين
أ
علن الجيش الاميركي في بيان اليوم الخميس مقتل اثنين من جنوده بنيران اسلحة خفيفة في حادثين منفصلين في بغداد وبعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) امس الاربعاء وامس الاول الثلاثاء، ليرتفع الى ثمانية عدد الجنود القتلى منذ الثلاثاء. وافاد البيان ان quot;جنديا قتل بنيران اسلحة خفيفة اطلقها متمردون في بغداد الثلاثاء، فيما قتل الاخر في محافظة ديالى امس الاربعاءquot;.

وتشهد محافظة ديالى، شمال بغداد، اعمال عنف مذهبية وحركة مسلحة ضد القوات الاميركية اسفرت عن الاف القتلى. وهكذا يكون قد قتل سبعة جنود اميركيين يوم الثلاثاء وحده في هجمات متفرقة في العراق. وقتل اربعة من هؤلاء الجنود في محافظة الانبار، غرب العراق، والتي تشهد حركة مسلحة سنية، كما قتل ثلاثة في بغداد، اثنان في انفجار قنبلة واخر بنيران اسلحة خفيفة.

ويرتفع بذلك الى 2856 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في العراق منذ غزو هذا البلد في اذار/مارس 2003، استنادا الى ارقام وزارة الدفاع الاميركية.