عمان: ذكرت صحيفة حكومية اردنية الاربعاء ان الوزراء في الحكومة الاردنية قدموا استقالتهم الى رئيس الوزراء معروف البخيت تمهيدا لاجراء تعديل وزاري يتوقع ان يعلن عنه الاربعاء او الخميس. وقالت صحيفة quot;الرأيquot; اليوم الاربعاء ان الوزراءال23 في الحكومة التي شكلت العام الماضي قدموا استقالاتهم للبخيت خلال اجتماع جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية مساء الثلاثاء quot;تمهيدا لاجراء التعديل الوزاري اليوم (الاربعاء) او غدا على ابعد تقديرquot;.

واضافت الصحيفة نقلا عن البخيت ان هذا التعديل الوزاري الاول على حكومة البخيت quot;يستهدف تعزيز برامج الحكومة السياسية والاقتصادية خلال الفترة المقبلةquot;. وكانت حكومة البخيت شكلت في 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2005، وذلك بعد تفجيرات استهدفت ثلاثة فنادق في عمان واودت بحياة ستين شخصا، وهزت احد حلفاء الولايات المتحدة الاساسيين واكثر دول الشرق الاوسط استقرارا.

ووعد البخيت في ذلك الوقت بدعم الاصلاحات الديموقراطية في المملكة وشن حرب لا هوادة فيها على الارهاب. وقالت quot;الرأيquot; ان يتوقع دخول بين ستة وثمانية وزراء الى الفريق الوزاري وان يطال التعديل وزارات الصحة والطاقة والاتصالات والتجارة والصناعة والتنمية السياسية والتعليم العالي والشؤون البرلمانية الى جانب استحداث وزارة لشؤون الوزراء. وتوقعت الصحيفة الا يطرأ اي تغيير على الحقائب الرئيسية، الداخلية والخارجية والتخطيط والتعاون الدولي. وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية ناصر جودة اعلن مطلع هذا الشهر ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وافق على اجراء تعديل وزاري على حكومة البخيت.
واضاف جودة quot;سيتم ادماج وزارات مع بعضها واجراء مناقلات بين عدد من الحقائب الوزاريةquot;.