الكويت من فهد العامر: انتقد نائب كويتي اليوم مشاركة بلاده للدول المانحة وتقديم 200 مليون دولار لليمن، كما انتقد زيارة ملك الاردن عبدالله الثاني لدولة الكويت.

وقال النائب مسلم البراك انquot;اليمن ورئيسها علي عبدالله صالح اكثر الزعماء العرب اساءة للكويت واكثر الزعماء العرب تلوثا بمستنقع البعثية واصبح احد ابرز ايتام صدام حسين، ومع ذلك نجد حكومتنا تحتضنه وتشارك مع الاسف في مؤتمر الدول المانحة لتعزيز النظام اليمني بمواجهة الارهابquot;، مشيرا الى انquot;اليمن دولة واقعة في مستنقع الارهاب، وكأن المبالغ المدفوعة ستذهب فعلا لمواجهة الارهاب بل ستذهب لجيوب الرئيس اليمني والمقربين منه لدفع فواتير مطلوبة منه في الانتخابات الاخيرة، ووصف البراك القرض الكويتي بانهquot;خطيئةquot; ومسؤولية نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور محمد الصباح كبيرة .

وتساءل: اذا كانت الحكومة مؤمنة بحق اليمن بهذا القرض فلماذا لم تاتي الحكومة لمجلس الامة بمشروع قانون للبت بهذا القرض؟ معلنا عن سؤال سيوجه لوزير الخارجية يتعلق بالقرض الموجه الى اليمن وغيرها من الدول وخاصة زيارة ملك الاردن عبدالله الثاني الذي عقد اجتماعات عدة مع بعض الاطراف، وتساءل البراك: هل يراد quot;عدم مناقشة تفاصيل الزيارة بذريعة انها زيارة خاصةquot;، وهل يراد عدم كتابة محاضر لهذه الاجتماعات؟ فهل نحن مسؤولون عن انقاذ النظامين الاردني واليمني وندفع لهم من اموال اهل الكويت؟ لافتا الى ان الاردن قام بدور خبيث ابان الاحتلال العراقي الغاشم لدوية الكويت، لافتا الى ان الشعارات التي كان يطلقها الاردنيون ضد الكويت وشعبها لايمكن ان تنسى.

وكانت الكويت قد اطلقت على الدول التي وقفت الى جانب الاحتلال العراقي عام 1990 مصطلحquot;دول الضدquot; اي الدول التي وقفت ضد الكويت ومع العراق.