مطالب اخيرة من المالكي بتنفيذ وعوده الامنية

الأنفال: القاضي يأمر باعتقال محام بتهمة إهانة المحكمة

أسامة مهدي من لندن: نجا وكيل وزير الداخلية العراقية احمد محمد خلف من محاولة اغتيال في مدينة كركوك الشمالية ظهر اليوم بينما فجر انتحاري نفسه في مركز للشرطة بمدينة الموصل مما تسبب في مقتل شخص واصابة 25 اخرين في حين اكد مصدر امني اعتقال الارهابي علي نزار الجبوري الملقب قناص بغداد.

فقد نجا خلف من الموت عندما انفجرت عبوة ناسفة استهدفت موكبه اثناء مروره داخل ناحية الزاب قرب مدينة كركوك لكنه لم يصب باذى. وقد قامت مديرية شرطة الاقضية والنواحي في المدينة مع مركز شرطة الدبس ومركز شرطة سركران وبمساندة القوات المتعددة الجنسيات بعملية مداهمة وتفتيش قريتي سارتك التابعة الى قضاء سركران و الخازر التابعة الى ناحية الزاب كما قال مكتب اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس جلال طالباني. وبدأت العملية فجر اليوم الاربعاء وتم القبض على 12 شخصاً من ضمنهم ستة مطلوبين لدى القوات الامنية وضبط 15 قطعة سلاح من نوع كلاشنكوف مع 50 مخزنا مع صفيحتي quot;تي ان تيquot; ومسدس واحد وناظور ليلي مع صندوقي عتاد كلاشنكوف.

وقال العميد سرحد قادر مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك في تصريح صحافي انه بعد جمع المعلومات الاستخبارية بتواجد الارهابيين في هذه المنطقة الواسعة تم تشكيل قوة وبمساندة قوات متعددة الجنسيات وتطويق القرى المذكورة والقبض على هؤلاء المطلوبين والمشتبه بهم وضبط الاسلحة والذخائر وانتهت العملية بدون اية اصابات. كما عثرت قوات الشرطة على صاروخ في منطقة حي الاسرى والمفقودين و توجهت دوريات مديرية شرطة النجدة الى مكان المقصود وتبين انها عبارة عن صاروخ مجهول النوع كانت موضوعة داخل ساحة مدرسة المعرفة وتم رفعه من قبل الدورية نفسها بدون اي اضرار.

وفي مدينة الموصل الشمالية هاجم انتحاري بسيارته المفخخة مركزا للشرطة في منطقة الدواسة. وقال العميد سعيد احمد الجبوري مدير إعلام شرطة نينوى quot; ان الإرهابي الانتحاري هاجم مركز شرطة الدواسة بسيارة مفخخة من نوع أوبل وقام أحد حراس المركز بإطلاق النار على السيارة إلا أنه تمكن من تفجيرها مما أدى الى إستشهاد مدني وإصابة 25 مدنياً بجروح مختلفة بينهم أطفال ونساء.. كما ادى الهجوم الى إصابة عدد من العجلات بأضرار بليغه وهدم عدد من الدور السكنية المجاورة لموقع الحادثquot;.

ومن جهة اخرى اكد الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية أن القوات الأمنية تمكنت من إعتقال الإرهابي علي نزار الجبوري الملقب (قناص بغداد) مع مساعديه في حي النيل قرب شارع فلسطين. ولم يذكر الناطق تفاصيل أخرى عن وقت عملية الاعتقال وكيفيتها او العمليات التي كان ينفذها الجبوري.

ومن جهتها قالت القوات المتعددة الجنسيات في بيان الى quot;ايلافquot; انها خمسة مدنيين عراقيين قتلوا وجرح 25 اخرين خلال هجوم بعبوة ناسفة افي متجر لبيع الهواتف الخلوية في مدينة المقدادية بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد.

وقالت quot; عندما دخل عدد غير محدد من المتمردين الى متجر للهواتف الخلوية واطلقوا النار وقتلوا مالكه ووضعوا العبوة الناسفة داخل المتجر ثم انفجرت عندما تجمع عدد من المدنيين قرب المتجر. وقد ردت قوات الشرطة العراقية في المقدادية على الهجوم حيث عثرت على اربعة مدنيين قتلوا في الموقع كما جرح 26 أخرين. تمت معالجة اربعة منهم في الموقع والذين اصيبوا بجروح ثانوية وتم اخلاء سبيلهم فيما تم اخذ 21 اخرين الى قاعدة العمليات المتقدمة نورماندي حيث استلموا العلاج الطبي من قبل اطباء من سرب الاستطلاع المدرع 6-9، فريق اللواء القتالي الثقيل الثالث، فرقة الخيالة الاولى. وقد توفي احد المصابين المدنيين حال وصوله الى المركز الطبي. والحادث قيد التحقيق من قبل القوات العراقية والاميركية.