رام الله (الضفة الغربية)، القدس: أطلقت اسرائيل اليوم سراح وزير الاشغال العامة الفلسطيني عبد الرحمن زيدان الذي كان معتقلا في سجن الجلمة داخل اسرائيل، وفق ما افاد محاميه اسامة السعدي. وافاد اسامة السعدي احد محامي زيدان انه تم اطلاق سراح الوزير بعد ان تخلت النيابة العسكرية عن استئناف قرار صادر عن محكمة عسكرية اسرائيلية امرت الثلاثاء بالافراج عنه. واشار الى انه اطلق سراح الوزير الفلسطيني البالغ من العمر 46 سنة، بعد ان سدد كفالة بقيمة خمسين الف شيكل (11600 دولار).

رئيس الاستخبارات المصري يلتقي اولمرت

من جهة ثانية اجتمع رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان الذي تقوم بلاده بوساطة لتبادل الاسرى بين اسرائيل والفلسطينيين، مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اليوم الاربعاء في القدس. وجرى اللقاء في تكتم كبير ولم يصدر عقبه اي بيان حتى ان الناطقة باسم اولمرت رفضت الادلاء باي تعليق. وقبل ذلك اجرى اللواء سليمان محادثات في تل ابيب مع وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس.

وقال ناطق باسم بيريتس quot;تم التطرق لمسالة الافراج عن (الجندي الاسرائيلي الاسير) جلعاد شاليت خلال هذا اللقاء لكننا لن ندلي باي تعليق في هذا الشانquot;. واعرب وزير البنى التحتية الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر عن quot;تفاؤله الكبيرquot; حيال هذه القضية اثر لقائه سليمان. وقال بن اليعازر للاذاعة العسكرية quot;انا متفائل جدا حول قضية جلعاد شاليت، سررت كثيرا بما ابلغني اياه (سليمان) اليوم واصلي من اجل عودة (شاليت) بحلول نهاية العامquot;. وكان بن اليعازر اجرى في تشرين الاول(اكتوبر) محادثات في القاهرة حول قضية الجندي الاسير مع الرئيس حسني مبارك واللواء سليمان. وكانت ثلاث مجموعة فلسطينية مسلحة، احداها تابعة لحركة حماس، خطفت الجندي الاسرائيلي وتقوم مصر بوساطة بين الطرفين منذ بداية هذه الازمة.

من جهة اخرى، ادلى سليمان بتصريحات للصحافيين اكد فيها التزام الفصائل الفلسطينية بوقف اطلاق النار لافتا الى ان الانتهاكات التي سجلت منذ الاحد ارتكبتها مجموعات لا تنتمي الى اي فصيل وتحاول اثبات وجودها. وشدد على بذل كل الجهود الضرورية لوقف هذه الانتهاكات لانها تشكل تهديدا لجميع الاطراف.