نبيل شرف الدين من القاهرة : وصل إلى الكويت اليوم السبت أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري على رأس وفد وزاري رفيع المستوى، في مستهل زيارة رسمية تستغرق يومين، يلتقي خلالها نائب أمير الكويت ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح ويسلمه رسالة من الرئيس المصري إلى أمير الكويت .
ويضم الوفد الرسمي المرافق لنظيف وزراء المالية د. يوسف بطرس غالي والاستثمار د. محمود محي الدين والنقل محمد منصور والسياحة محمد زهير جرانة، بالإضافة إلى رئيس اتحاد الصناعات جلال الزوربا ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين .
وتأتي زيارة نظيف إلى الكويت في بداية جولة خليجية في الفترة من 2 الى 8 من كانون الأول (ديسمبر) الجاري وتقوده لاحقاً إلى الإمارات والبحرين، وتستهدف دعم الجانب الاقتصادي والاستثماري في علاقات بلاده الثنائية مع هذه الدول .

ترويج استثماري

وقال مجدي راضي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء quot;إن هذه الجولة تستهدف الترويج لجذب مزيد من الاستثمارات الخليجية، وزيادة تعريف مجتمع الاعمال الخليجي بما تشهده مصر من اصلاحات اقتصادية واستثماريةquot; . ولفت المتحدث باسم رئاسة الوزراء المصري، إلى أن معظم المستثمرين وخاصة في المنطقة العربية والخليجية مطمئنون الى أن مصر جادة بالاجراءات التي تتخذها لجذب الاستثمارات مشيرا الى ان بلاده اتخذت عددا من الاجراءات للتيسير على المستثمرين . ومضى راضي قائلاً إن ذلك ظهر جليا من التشريعات التي أقرت خلال العامين الماضيين مثل قانون الضرائب والجمارك، وتيسير انشاء الشركات، وما يجري حاليا من دراسة إنشاء المحاكم الاقتصادية وما اتخذ بشأن اعادة هيكلة الهيئة العامة للاستثمار .
وأوضح راضي أنه سيتم خلال الجولة الترويج لمجالات ومشروعات محددة تشمل ستة مجالات هي البترول والبتروكيماويات والاستثمارات العقارية والصناعة بكافة مجالاتها والنقل والسياحة والزراعة.

ونوه راضي الى ان الاستثمار في مجال النقل يعد من المجالات الواعدة خاصة بعد إنشاء الشركة المصرية الخليجية مؤخرا برأسمال مليار دولار ستصل الى 30 مليارا خلال السنوات الخمس المقبلة. أما على الصعيد السياسي فقد لفت المتحدث باسم رئاسة الوزراء إلى أن نظيف سيلتقي خلال الجولة مع نظرائه في الدول الثلاث لتأكيد عمق العلاقات التي تربط بين مصر وهذه الدول والبناء على ما اسسته مصر من علاقات متميزة بقادة هذه الدول .