بغداد: أعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 16 شخصا، بينهم ستة في عملية انتحارية في كربلاء، بالاضافة الى العثور على ما مجموعه 39 جثة في مختلف مناطق بغداد مساء اليوم السبت. وفي كربلاء (110 كم جنوب بغداد)، اعلنت مصادر طبية وامنية مقتل ستة اشخاص واصابة 47 اخرين في تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب مرقد الامام العباس وسط المدينة قبل الظهر. وافاد شهود ان quot;الانتحاري فجر نفسه فور مطالبة رجل شرطة برحيله عن المكان القريب من المدخل الغربي للضريحquot;، مشيرا الى quot;احتراق عدد من السيارات والمحلات التجاريةquot;.

وفي بعقوبة (60 كم شمال شرق بغداد)، اعلنت المصادر quot;مقتل اربعة اشخاص بينهم طفلة في العاشرة واصابة خمسة اخرين في هجمات مسلحة متفرقةquot;. واوضحت ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا ثلاثة اشخاص في بعقوبة فيما قتلت طفلة واصيب اربعة اخرون في هجومين منفصلين شمال المدينةquot;.

وفي الموصل (370 كم شمال بغداد)، اعلن العقيد عبد الكريم الجبوري من شرطة المدينة quot;مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ثلاثة اخرين بانفجار سيارة مفخخة في حي اليرموكquot; القريب من وسط المدينة.

وفي بغداد، اعلن مصدر امني quot;اغتيال يوسف فرج الشمري مدير مدرسة ابتدائية في منطقة الدورة (جنوب) على يد مسلحين مجهولينquot;. واضاف ان quot;شخصين قتلا واصيب سبعة اخرون بسقوط قذائف هاون على منطقة الكاظمية (شمال)quot;. كما عثرت دوريات القوى الامنية على 29 جثة مساء اليوم بعدما كانت عثرت على عشر جثث، ما يرفع الحصيلة بين السادسة صباحا وساعات المساء الاولى الى 39 جثة.

وكان مصدر امني اعلن في وقت سابق العثور على quot;عشر جثث مجهولة الهوية في بغداد موثوقة الايدي، ست منها في جانب الكرخ (غرب دجلة) واربع في جانب الرصافة (شرق دجلة)quot;.