محاولة لادخال 6 آلاف طن من الافيون من افغانستان
إيران: الاستخبارات الأميركية و الاسرائيلية نشطة على حدودنا

يوسف عزيزي من طهران : صرح قائد قوات الامن الداخلي الايراني الجنرال اسماعيل احمدي مقدم ان ايران تملك 8 الاف و 500 كلم من الحدود البرية و المائية مع دول الجوار باسثتثناء الحدود الشمالية. وحذر من ان اجهزة الاستخبارات الاميركية و الاسرائيلية نشطة جدا في الحدود الشمالية لايرانبل انها متواجدة في سائر المناطق الحدودية.
وقال احمدي مقدم الذي كان يتحدث في جامعة اصفهان ان الاحداث التي وقعت في تاسوكي (في محافظة بلوشستان) ودارزين بام ( في محافظة كرمان) و التفجيرات في محافظة خوزستان (الاهواز) تعود الى تحركات في الخارج ،مؤكدا ان انتاج الافيون في افغانستان بلغ 6 الاف و 100 طن في العام الحالي وان الاعداء يخططون لادخالها الى ايران.

طلبة إيرانيون يقاطعون نجاد بهتافات معادية

واوضح الجنرال احمدي مقدم ان قوات الامن الداخلي تقوم بكشف المشروبات الكحولية المنتجة في الدنمارك على الحدود الغربية للبلاد قبل عشرة ايام بعد انتاجها هناك، وتكشف بين الحين و الاخر كميات كبيرة من المنتوجات الثقافية المبتذلة في محافظة سيستان وبلوشستان.
وقال قائد قوات الامن الداخلي ان قواته قامت خلال الاشهر الثماني الماضية بابداء النصائح لمليون و 300 الف امرأة ايرانية بوجوب مراعاة الحجاب الاسلامي وقد قبلت النصيحة نصفهن ما يعني ان هناك 600 الف امرأة لم تتقيد بالحجاب الصحيح. ووصف ذلك بأنه عدوى اجتماعية.
واشار احمدي مقدم الى اغتصاب النساء بالعنف في المجتمع الايراني قائلا ان اغتصاب النساء بالعنف في الاوساط الطلابية يعد خطرا كبيرا في الوقت الراهن.
واوضح الجنرال احمدي مقدم ان قوات الشرطة سجلت في الاشهر الثماني الماضية نحو 500 اغتصاب بالعنف للنساء، فيما لم ترفع العديد من المغتصبات شكوى الى قوات الامن الداخلي لصيانة عرضهن.
الى ذلك قامت بعض وسائل الاعلام و الصحف الايرانية بالاحتجاج على بعض مظاهر افتتاح الالعاب الاسيوية في العاصمة القطرية الدوحة.
وكتبت صحيفة جمهوري اسلامي المتشددة quot;ان حفل افتتاح الالعاب الاسيوية،جمع الاساطير الثقافية من كافة انحاء العالم مثل quot;اوديسةquot; هومرمن اليونان وquot; سيمرغquot; من الثقافة الفارسية. وانتقد الايرانيون التعريف بابوريحان بيرونيquot; و ابن سينا بانهما عربيان خلال الافتتاح. كما استخدمت خلال مهرجان الافتتاح كلمة الخليج العربي بدل الخليج الفارسي حيث اثار ذلك انتقادات حادة داخل ايران.
ونقلت الصحيفة عن موقع بازتاب الايراني قوله ان مقدمة برامج حفل الجوائز خلال منح ميداليات رفع الاثقال لمافوق 105 كلغ الذي فاز فيها رضا زاده بالميدالية الذهبية وصفت الجمهورية الاسلامية الايرانية بالجمهورية العربية الايرانية. وقد اعتبر الايرانيون التسمية بالامر المسيء لهم لكن الوفد الرياضي الايراني المشارك في اسياد قطر لم يحتج على ذلك و لم يقدم اي طلب احتجاج للحكومة القطرية.