طهران: اكد كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي الايراني اليوم ان القرار الدولي الجاري البحث فيه في مجلس الامن لن يكون له اي تأثير على البرنامج النووي الايراني، على ما افاد التلفزيون الحكومي.وقال لاريجاني quot;ان تبني قرار (دولي) لن يوقف الانشطة النووية الايرانيةquot; مضيفا quot;ان الانشطة المرتبطة بالبحث ستنتهي قريبا. ان العقوبات المقررة في القرار لن يكون لها اي تأثير على برنامجناquot;.

كما جدد التاكيد على ان بلاده ستعيد النظر في تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في حال تم فرض عقوبات.واوضح quot;نحن لا نريد الخروج عن معاهدة منع الانتشار النووي لكن في حال تواصلت الاعمال المعادية سنعيد بالتأكيد بحث علاقتنا مع الوكالة الدولية للطاقة الذريةquot;.

وكانت السلطات الايرانية قالت مرارا انها ترفض تعليق انشطتها النووية في حال فرض عقوبات.واكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد مجددا الاثنين ان بلاده سترد على اي عقوبة تفرض عليها بسبب برنامجها النووي.وقال مخاطبا القوى الكبرى quot;ازاء اصراركم على مواجهة الامة الايرانية، نحن نعتبر مثل هذا العمل (العقوبات) عملا معاديا وسنرد عليهquot;.

وتبحث القوى الست (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) المعنية بالملف النووي الايراني منذ اسابيع مسودة قرار بفرض عقوبات على ايران.