بلير لمواصلة جولته في الشرق الأوسط

البعثيون يوسعون الهوة بين الصدر والمالكي

مقتل ثلاثة جنود أميركيين بانفجار عبوة ناسفة في العراق

بدء أعمال مؤتمر نداء براغ إلى العراق

افتتاح مؤتمر المصالحة الوطنية في العراق

محادثات بين بوش والمالكي عبر الدائرة التلفزيونية

بغداد : مؤتمر المصالحة قارب النجاة الأخير

وزير الداخلية العراقي في دمشق

ضربة جوية أميركية في مدينة الصدر في بغداد

أسامة مهدي من لندن: وصل الى بغداد اليوم في زيارة مفاجئة رئيس الوزراء البريطاني توني بلير لبحث التطورات الامنية والسياسية مع كبار المسؤولين العراقيين فيما اعلنت القوات الاميركية في العراق عن مقتل ثلاثة جنود اخرين لها في بغداد ليرتفع عدد قتلاها منذ دخولها الى العراق عام 2003 الى 2947 قتيلا والى 57 خلال الشهر الحالي.

ومن المنتظر ان يجري بلير في وقت لاحق مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ومع الرئيس جلال طالباني لبحث اخر التطورات السياسية والامنية في العراق الذي يشهد حاليا انعقاد مؤتمر كبير للمصالحة العراقية بمشاركة 250 شخصية منخرطة في العملية السياسية واخرى خارجها بينهم بعثيون وضباط سابقون في الجيش العراقي السابق.

وتأتي زيارة بلير هذه بعد لقاء اجراه قبل ايام مع الرئيس الاميركي جورج بوش الذي يستعد لاعلان ستراتيجية جديدة ازاء الاوضاع في العراق على ضوء توصيات لجنة بيكر ndash; هاملتون حول العراق.

وعلى الصعيد الامني وفي بيان عسكري ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; اليوم قالت القوات ان عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من دورية لفرقة بغداد المتعددة الجنسيات مما ادى الى مقتل ثلاثة جنود في شمال بغداد امس. وكانت الدورية القتالية تقوم بتطهير الطريق من الاخطار المحتملة لتتمكن الوحدات العسكرية من التحرك في المنطقة. واشارت الى انه بينما كانت الوحدة تقوم بالمهمة انفجرت العبوة الناسفة بالقرب من احدى العجلات العسكرية مما ادى الى مقتل ثلاثة جنود وجرح جندي آخر.

واوضحت انه قبل اربعة ايام من هذه الحادثة اكملت هذه الوحدة بنجاح عملية تفتيش وعثرت على مخبأ اسلحة . وقالت ان مصادرة هذه الاسلحة من الارهابيين يساعد على تقليل قدرة العدو على افشال العمليات التي يقوم بها الجيش العراقي وقوات التحالف وقتل المواطنين الابرياء.

ورفع الحادث عدد قتلى الجيش الأميركي خلال الشهر الحالي إلى 57 قتيلاً ويصل بمحصلة خسائره البشرية منذ عام 2003 إلى 2947 قتيلاً. وتتواصل الخسائر الأميركية في العراق فيما حذر وزير الدفاع الأميركي الأسبق وعضو quot;مجموعة دراسة العراقquot;يويليام بيريي من تحول العراق إلى quot;مستنقعquot; للقوات الأميركية حال فشل الرئيس الأميركي جورج بوش في تغيير إستراتيجية إدارته هناك.

واضافت القوات ان جنود من الفرقة التاسعة للجيش العراقي مع مستشاري قوات التحالف اعتقال احد اعضاء مجموعة مسلحة غير شرعية خلال عمليات ف في منطقة الرشيد بمحافظة بغداد والذي يعتقد بأنه متورط بهجمات ضد المواطنين العراقيين وقوات الأمن العراقية في تلك المنطقة. والشخص المعتقل يشتبه بتورطه بهجمات بالعبوات الناسفة ضد المواطنين وقوات الأمن فضلا عن تورطه بعمليات الخطف والقتل كما يشتبه بأنه متورط في نصب نقاط التفتيش الوهمية لتسهيل عمليات الخطف والقتل . كما أعتقلت القوات العراقية سبعة آخرين من المشتبه بهم لغرض الأستجواب. أضرار طفيفة الحقت بالهدف والمنطقة المحيطة به ولم تحدث أصابات بين صفوف المواطنين كما لم تكن هناك أصابات بين المواطنين.