أسامة مهدي من لندن: وصل الى بغداد اليوم وفد من الكونغرس الاميركي برئاسة كرستوفر وود لاجراء مباحثات مع المسؤولين العراقيين حول اخر التطورات السياسية والامنية فيما اختطف مسلحون عشرات الاشخاص من مقر الهلال الاحمر العراقي بوسط العاصمة في ذات الوقت الذي هاجم مسلحون اخرون كلية طب الاسنان في محاولة لالغاء العام الدراسي الجامعي حيث تشهد احياء عدة من العاصمة حاليا اشتباكات مسلحة.

وقال مصدر عراقي رسمي ان وود وصل الى بغداد على راس وفد من الكونغرس الاميركي لاجراء مباحثات مع السياسيين العراقيين حول اخر التطورات السياسية والامنية في العراق كما قالت قناة العراقية الرسمية. وياتي وصول وفد الكونغرس بعد ساعات من حلول رئيس الوزراء البريطاني توني بلير فيها في زيارة غير معلنة ودخل في مباحثات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بينما ينعقد في العاصمة العراقية مؤتمر موسع للمصالحة العراقية. وتأتي هذه الزيارات في وقت يستعد الرئيس الاميركي جورج بوش لاعلان ستراتيجية جديدة للتعامل مع العراق على ضوء تقرير بيكر ndash; هاملتون الاخير.

وعلى الصعيد الامني قال مسؤول في منظمة الهلال الاحمر العراقية ان مسلحين يرتدون الزي الرسمي لقوات الامن العراقية اقتحموا مبنى تابعا للمنظمة وسط بغداد واختطفوا العشرات من العاملين ومن الزوار. كما هاجم مسلحون مجهولون اليوم الاحد كلية طب الاسنان وسط بغداد. واكد مصدر امني quot;ان المسلحين حاولوا اقتحامها ،لكن امن الكلية قاموا بمواجهة المسلحين مما اسفر عن حدوث اشتباكات مسلحة اصيب فيها عدد من الاشخاص. وياتي هذا الهجوم ضمن مساع يقوم بها المسلحون لالغاء العام الدراسي الجامعي الحالي وكانت جماعة انصار السنة قد وزعت منشورات في كليات ومعاهد العاصمة تحذر الطلاب والاساتذة من الانتظام في الدوام.

وتاتي هذه التنطورات في وقت تشهد فيه مناطق عدة من بغداد اليوم صدامات مسلحة حيث يشتبك مسلحون مع القوات العراقية والاميركية في المنصور وشارع حيفا والاعظمية واليرموك كما اكد لquot;ايلافquot; مواطن عراقي في اتصال هاتفي.

ومن جانب اخر تمكنت قوات الشرطة العراقية من ابطال مفعول سيارتين مفخختين في محافظة البصرة. وقال بيان اصدره مكتب العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية ان السيارتين كانتا متروكتان على ضفاف نهر شط العرب في قضاء الفاو وهما نوع (تويوتا كراون). واشارت الى العثور على 3 قنابر مدفع عيار 155 ملم كانت متروكة في منطقة حي الجامعة في نفس المحافظة، ورفعت من قبل خبير المتفجرات دون حدوث اضرار. وابطلت قوات الشرطة في منطقة سدة الهندية بمحافظة كربلاء مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب مدرسة ابتدائية، اضافة الى ابطال مفعول عبوة ناسفة متكونة من 6 قنابر هاون كانت مزروعة في منطقة شارع فلسطين في بغداد.