لبنانية تضع علم لبنان على سياج حديدي قرب السراي الحكومي ببيروت

بيروت-الخرطوم: دعا مستشار الرئيس السوداني ومبعوثه الخاص للبنان مصطفي عثمان اسماعيل اليوم الاطراف اللبنانية الي تحكيم العقل والرجوع الي المبادرة العربية لوقف الفتنة ومنع نشوب حرب اهلية في بلادهم.

وقال اسماعيل في كلمة القاها في احتفال باليوم العربي للاسرة الذي اقيم في الخرطوم تحت شعار (مساندة الاسرة اللبنانية) ان quot;الوضع في لبنان خطير رغم صمود الشعب اللبناني في حرب الثلاثين يوما واستطاع العدو دس الفتنة وسط الشعب مما ادي الى تدهور الاوضاع السياسيةquot;.

واشار الى تحرك الجامعة العربية ووضعها اطارا للحل لاغالب فيه ولا مغلوب مؤكدا استمرار الجهوده التي يقودها مع الامين العام للجامعة لحل المشكلة وقال انه سيعود الى لبنان بعد يومين لمواصلة الجهود العربية في حل القضية وعودة الاستقرار الى الشعب اللبناني.

وكان موسى واسماعيل قاما بجولة مكوكية من المباحثات بين عدد من قادة الاطراف اللبنانية الاسبوع الماضي في اطار جهود حل الازمة الراهنة بين الحكومة والمعارضة اللبنانية بقيادة حزب الله.

المعارضة اللبنانية لقرار قانون جديد لانتخابات نيابية مبكرة

و في بيروت، وضعت المعارضة اللبنانية اولويات جديدة لتحركها الهادف الى اسقاط حكومة فؤاد السنيورة وطالبت باقرار قانون جديد للانتخابات واجراء انتخابات نيابية مبكرة. وجاء ذلك في بيان اثر اجتماع عقدته المعارضة في منزل الرئيس عمر كرامي وحضره ممثلون عن كافة اطرافها السياسية.

وتضمن البيان الذي تلاه الداعية فتحي يكن quot;اولويات جديدة لمطالب المعارضة تركز اولا على اقرار قانون جديد للانتخابات وثانيا اجراء انتخابات نيابية مبكرة وثالثا وضع خطوات عملية لتحقيق هذه الاهداف مع التاكيد على استمرار الاعتصام المفتوحquot;. واكد البيان على ان quot;المعارضة لن تسمح للفتنة الداخلية ان تقع مهما حيكت من مؤامرات وهي ضمانة وصمام للامان الوطنيquot;.