عادل الجبير
إيلاف من واشنطن: افادت تقارير صحافية من واشنطن أن عادل الجبير المستشار الخاص السابق للامير بندر بن سلطان هو المرشح الاوفر حظا لخلافة الامير تركي الفيصل الذي تقدم بطلب اعفائه من منصبه بعد 15 شهرًا قضاها في خدمة الدبلوماسية السعودية في اميركا.

و اضافت التقارير ان الرياض قد ابلغت واشنطن رغبتها في تعيين الجبير سفيرًا جديدا لها في العاصمة الاميركية بعد ان تقدم الامير تركي الفيصل بطلب اعفائه من منصبه.

و الجبير 44 عاما كان من الشخصيات التي اوكلتها المملكة و بعد هجمات 11 ايلول مهمة إقصاء فكرة أن المملكة على صلة بدعم نظام بن لادن الإرهابي ، حيث أكد في تقارير صحافية عديدة السنة الماضية ان الرياض تربح حربها ضد الارهاب و ان العمليات الارهابية في الرياض التي يقوم بها انصار بن لادن يتقلص عددها مؤكدًا ان تنظيم القاعدة يريد القضاء على المملكة و نظامها.

وكان تركي الفيصل الذي تقدم بطلب اعفائه من منصبه الاسبوع الماضي قد عُين عام 2004 سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة بمرتبة وزير. وأمضى الأمير تركي 15 شهراً في مهماته الدبلوماسية منذ وصوله إلى واشنطن في أيلول (سبتمبر) 2004، قادماً إليها من سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وايرلندا حيث أمضى هناك مهمة دبلوماسية لم تزد على ثلاثة أعوام.