بيروت : قالت مصادر أمنية ان الشرطة اللبنانية ضبطت يوم الخميس كميات كبيرة من المتفجرات والصواعق الكهربائية وساعات ضبط وتحديد توقيت التفجير في منازل تابعة لعناصر تنتمي لجماعة مؤيدة لسوريا في شمال لبنان. وقالت ان الشرطة تحركت لمحاصرة بعض المكاتب التابعة للحزب القومي السوري الاجتماعي في بيروت بعد ان اعتقلت بعض الاشخاص المشتبه بهم في منطقة الكورة الشمالية.

واكد بيان للشرطة المصادرة والتوقيفات لكن لم يفصح عن هوية الجماعة التي تنتمي اليها العناصر والمتفجرات. وجاء في البيان quot;قامت قوة من قوى الامن الداخلي بمداهمة هذه المنازل حيث عثرت بداخلها على كمية كبيرة من المتفجرات مع صواعق كهربائية تستعمل للتفجير وساعات لضبط وتحديد توقيت التفجير بالاضافة ايضا الى كميات كبيرة من الاسلحة.quot;ولم يصدر اي تعليق من مسؤولي الجماعة على الفور لكن من المقرر ان يعقد رئيس الحزب القومي علي قانصو مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق يوم الخميس.

وشهد لبنان 16 تفجيرا وعملية اغتيال ومحاولة اغتيال استهدفت رموزا مناهضة لسوريا خلال العامين المنصرمين.ويحقق فريق تابع للامم المتحدة في هذه الهجمات التي اعقبت مقتل رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري في العام 2005.وكان وزير الصناعة بيار الجميل المناهض لسوريا قد اغتيل باطلاق الرصاص عليه قرب بيروت الشهر الماضي.