بيروت : افاد مصدر رسمي ان الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى وصل عصر اليوم الخميس الى بيروت عائدا من دمشق وسيلتقي في وقت لاحق كلا من رئيسي البرلمان والحكومة نبيه بري وفؤاد السنيورة ثم سعد الحريري زعيم الاكثرية النيابية المناهضة لسوريا. واوضح المصدر ان موسى سيبلغ الاطراف اللبنانية بنتائج المحادثات التي اجراها في دمشق ولقائه الرئيس السوري بشار الاسد في اطار سعيه للحصول على دعم عربي لمبادرته لحل الازمة بين الاكثرية النيابية والمعارضة التي يتقدمها حزب الله حليف سوريا.

وكان موسى اعلن من دمشق انه مرتاح جدا حيال quot;الدعم السوريquot; لوساطته. كما عاد الى بيروت الخميس الموفد السوداني مصطفى عثمان اسماعيل الذي ترئس بلاده القمة العربية لمشاركة موسى في تحركاته. واكد اسماعيل لدى وصوله ان بقاءه مع عمرو موسى في لبنان quot;محكوم بان نصل الى حل او ان نشعر ان الطريق بات مسدوداquot;. واضاف للصحافيين quot;طالما ان الطريق مفتوح امامنا سنستمر بجهودنا بصرف النظر عن المدة التي تتطلب وجودنا هناquot;.
ويقوم موسى منذ اسبوعين بمساع لحل الازمة بين الغالبية المدعومة من الغرب والمعارضة المدعومة من دمشق وطهران. وشكل اقرار الحكومة اللبنانية مسودة مشروع المحكمة الدولية التي وافق عليها مجلس الامن الدولي، الفتيل الذي اشعل الازمة السياسية قبل استقالة ستة وزراء مقربين من سوريا في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.