الإدعاء على فريق تلفزيون الجديد لتصويرهم منزل الصديق

توقيف 3 اعلاميين لبنانيين لتصويرهم شقة محمد زهير الصديق

بيروت: لم يكن القرار الذي صدر امس بحق فريق التلفزيون الجديد متوقعا على الرغم من كل الاشارات التي دلت على تحول القضية الى ذلك الاتجاه ز ففي الوقت الى املت المحطة quot;اعادة quot; القضية الى نصابها الصحيح اي quot; العمل الصحفيquot; جاءت المذكرات الوجاهية التي تتهم فريق عمل نيو تي في _الذي كان يعمل على تقرير حول اماكن تواجد الشاهد السوري المقيم في فرنسا والمطلوب من لبنان محمود زهير الصديق _ بالسرقة الموصوفة وبالتالي مواجهتهم تهم تتراوح عقوبتها بين 3 و 15 عاما .

وأصدر المحقق العدلي في قضية اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري القاضي إلياس عيد مذكرات توقيف وجاهية بحق مراسل تلفزيون الجديد نيو.تي. في. فراس حاطوم والمصورين عبد العظيم خياط ومحمد بربر quot;بجرم ارتكاب جناية السرقة الموصوفةquot; من داخل شقة المشتبه فيه quot;الشاهدquot; السوري محمد زهير الصديق بعد دخولها تسللاً عبر المنور.

كما أصدر مذكرتين مماثلتين بحق مسؤول المبنى الذي تقع فيه الشقة نسيم المصري والحارس خليل العبد الله في الجرم نفسه وتسهيل دخول حاطوم ورفيقيه إلى الشقة. وكان القاضي عيد اتخذ قراره بتوقيف المذكورين بمذكرات عدلية بعد استجوابهم على مدى يومين، وبعد أن أبدى النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا رأيه في ضوء الاستجوابات، مع الإشارة إلى أن ميرزا كان قد أمر بتوقيف الأشخاص الخمسة على ذمة التحقيق ليل الثلاثاء الماضي، بعدما رأى أن فعلهم ينطوي على جرم جزائي وليس ناجماً عن عمل إعلامي. ويتوقع أن ينقل الموقوفون إلى سجن رومية المركزي بعد أن مكثوا أربعة أيام في نظارة قصر العدل في بيروت.