طهران: وجه الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد رسالة الى البابا بنديكتوس السادس عشر سيسلمه اياها شخصيا اليوم الاربعاء وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي كما افادت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.وذكرت الوكالة ان quot;وزير الخارجية سيلتقي البابا بنديكتوس السادس عشر ظهرا ليسلمه رسالة من الرئيس احمدي نجادquot;.وقال احسان جهانديده احد المسؤولين في المكتب الاعلامي للرئاسة الايرانية quot;انها رسالة غير سياسيةquot;. واضاف quot;ان الرئيس احمدي نجاد شدد في رسالته على التعاليم المشتركة للانبياء وضرورة بناء علاقات سياسية وانسانية جديدة استنادا الى هذه التعاليمquot;.
وشدد ايضا على ان quot;العلاقات غير العادلة القائمة حاليا (بين الدول في العالم) تتطلب تعاونا بين مختلف الديانات لمعالجة هذا الوضعquot;.
وسبق ان وجه الرئيس احمدي نجاد رسائل الى الرئيس الاميركي جورج بوش والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل والشعب الاميركي. وفي تشرين الثاني/نوفمبر وجه احمدي نجاد رسالة الى الشعب الاميركي طلب فيها خصوصا رحيل القوات الاميركية من العراق.
وفي تموز/يوليو اعلن في رسالته الى انغيلا ميركل ان المانيا كانت مستغلة من قبل quot;الصهاينة الجشعينquot; منذ اكثر من 60 عاما.
وفي ايار/مايو الماضي وفي رسالته الاولى التي وجهها الى الرئيس الاميركي جورج بوش انتقد بشدة السياسة الاميركية لا سيما في العراق.