روما: سلم وفد ايراني رفيع المستوى الى بابا الفاتيكان بنديكتو ال16 رسالة من الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد يدعو فيها الى التعاون بين الأديان من أجل السلام. وذكر بيان صادر عن قاعة الصحافة بدولة الفاتيكان اليوم أن البابا استقبل في ختام موعظة اليوم وفدا ايرانيا ضم وزير الخارجية منوشهر متكي ونائب الرئيس للشؤون الثقافية أصفانديار رحيم مشائي وسلماه رسالة من نجاد وقدما التهاني بأعياد الميلاد.

واضاف البيان أن الوفد الايراني الذي ضم كذلك برلمانيا ايرانيا مسيحيا تبادل مع زعيم الكنيسة الكاثوليكية في العالم التهاني بمناسبة مرور 50 عاما على قيام العلاقات الدبلوماسية بين ايران ودولة الفاتيكان معبرا عن احتفائه الخاص بهذه المناسبة. وأفاد أن البابا أكد للوفد الايراني عزم الفاتيكان على النهوض بدوره لصالح السلام في العالم quot;ليس بصفته السياسية ولكن تلك الدينية والأخلاقية بمناداة الضمائر حتى تحل مشكلات الشعوب في اطار من التحاور والتفاهم المشتركquot;.

وفي سياق متصل قالت مصادر اعلامية ايطالية ان نجاد دعا في رسالته quot;البعيدة عن السياسةquot; الى quot;قيام تعاون جديد بين العقائد الدينية المختلفةquot; للمساعدة على تأسيس العلاقات الدولية في اطار جديد وذلك أمام quot;العلاقات غير العادلة التي تحكم العالمquot; حاليا.

وذكرت أن نجاد الذي تلقى بدوره منذ أسابيع رسالة من البابا شدد في رسالته على quot;أهمية قيام علاقات سياسية ودبلوماسية وانسانية جديدة على أساس التعاليم المشتركة بين الأنبياء جميعاquot;.