مصر سلمت أسلحة إلى فتح بمساعدة إسرائيل
رام الله : نفت الرئاسة الفلسطينية وفتح ما اعلنه مسؤول اسرائيلي من ان مصر سلمت الحركة بالتنسيق مع اسرائيل، كمية كبيرة من الاسلحة الى القوات الموالية للرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة ان quot;ما تناقلته وسائل الاعلام عار عن الصحة نهائياquot;. واضاف quot;نحن في الرئاسة ننفي هذه المعلومات ونطالب كافة وسائل الاعلام بتحري الدقة في الحديث عن هذا الموضوعquot;.

من جهته قال محمد حوراني عضو اللجنة الحركية في فتح واحد المتحدثين باسم الحركة وكالة فرانس برس ان quot;هذه المعلومات كذب ووسائل الاعلام الاسرائيلية تتعمد اختلاق هذه الاكاذيب لتوسيع حدة التوتر بيم فتح وحماسquot;. وكان مسؤول اسرائيلي صرح اليوم الخميس ان مصر سلمت، بالتنسيق مع اسرائيل، كمية كبيرة من الاسلحة الى القوات الموالية للرئيس الفلسطيني المعتدل محمود عباس في حركة فتح.

وقال هذا المسؤول طالبا عدم كشف هويته quot;بالتنسيق مع اسرائيل سلمت مصر كمية كبيرة من البنادق والذخائر الى قوات عباسquot;. من جهتها، ذكرت صحيفة quot;هآرتسquot; ان quot;شحنة تضم الفي كلاشنيكوف ايه كا 47 وعشرين الف مشط ومليوني رصاصة نقلت الى المجموعات المسلحة التابعة لفتح في قطاع غزة، بالتنسيق مع الجيش الاسرائيليquot;. واوضحت الصحيفة ان هذه الشحنة نقلت بقافلة من اربع شاحنات من مصر الى اسرائيل عن طريق معبر كيريم شالوم (كرم ابو سالم، جنوب قطاع غزة) ثم تمت مواكبتها الى معبر كارني (المنطار) شمالا حيث تسلمتها قوات امنية تابعة للسلطة الفلسطينية وموالية لعباس.