دعا الى عدم الاعتراف بالسلطة الفلسطينية
الظواهري يوجه انتقادات لاذعة لمحمود عباس

دبي: دعا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري في تسجيل صوتي نشر على الانترنت اليوم الاحد، quot;المجاهدين في فلسطينquot; الى عدم الاعتراف بالسلطة الفلسطينية والعمل معها، موجها انتقادات لاذعة لرئيسها محمود عباس.وقال الظواهري في التسجيل الذي نشر بمناسبة عيد الاضحى quot;فلا تعترفوا لهم بشرعية ولا تسايروهم في دينهم العلماني ولا تشاركوهم في مجالسهم النابذة للشريعةquot; في اشارة الى اركان السلطة الفلسطينية.واضاف quot;كيف يمكن ان يكون محمود عباس اخا لنا، كيف يمكن ان يكون محمد دحلان (المسؤول في حركة فتح) اخا لنا وقد نمت لحومهما برشاوى اليهود ومنح الامريكانquot;. واضاف quot;اخواني المسلمين في فلسطين تذكروا دائما انكم مجاهدون في سبيل اللهquot;.

الى ذلك، دعا الظواهري quot;جماعات المجاهدينquot; في العراق الى الوحدة.وقال في هذا السياق quot;اوجه التهنئة لامير دولة العراق الاسلامية الشيخ المجاهد ابي عمر البغدادي وجميع جماعات المجاهدين الابطال الذي يجاهدون دفاعا عن عراق الخلافة وادعوهم للوحدة والاجتماع على قلب رجل واحدquot;.

الى ذلك، اكد الظواهري ان الولايات المتحدة quot;هزمتquot; في العراق وافغانستان مضيفا quot;اسال الله ان نراها (الهزيمة) قريبا في فلسطينquot;.واعتبر ان quot;تلك الهزيمة (..) لم تات بالانتخابات البرلمانية ولا بفتاوى التسول ولا بصفقات تجار الدين في كابول وبغداد بل جاءت بالدماء والاستشهاد وعذاب الاسر وبجهد المهاجرين والانصارquot;.وقال الظواهري ان سبب هذه الهزيمة هو quot;اصرار (المجاهدين) على عدم التفرقة بين العدو الغازي وعملائه المحليين ولم يقولوا هذا دم وطني وذاك دم اجنبيquot;.
كما هنأ الظواهري بمناسبة عيد الاضحى quot;المجاهدينquot; في كشمير والشيشان واندونيسيا والفيليبين والصومال والجزائر واليمن، والسجناء quot;في سجون آل سعودquot; وquot;سجون (الرئيس المصري حسني) مباركquot;.

وعلى صعيد آخر، اعتبر ان تمسك المسلمات بالحجاب هو في صلب quot;معركة الاسلام ضد الحملة الصليبيةquot;. وقال في هذا السياق quot;اهنئ كل مسلمة تحافظ على حجابها وعفتها في وجه الحملة الصليبية الشرسة على الحجاب الذي يفضح تهتكهم وسقوطهم وانحطاطهمquot;.واضاف quot;انها بتمسكها بحجابها ودينها جندية في معركة الاسلام ضد هذه الحملة الصليبية الصهيونية واعوانهاquot;.

وكان الظواهري ظهر في تسجيل مصور بثته قناة الجزيرة في العشرين من كانون الاول/ديسمبر، وتوعد بضرب الاميركيين في بلادهم طالما استمروا quot;بضربنا في بلادناquot; وانتقد حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بدون ان يسميها لدخولها اللعبة السياسة واعترافها بشرعية الرئيس محمود عباس.