إسرائيل تنفي تسلمها أي شريط مسجل لشاليط
القدس: نقلت الاذاعة العامة الاسرائيلية عن المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ابو عبيدة قوله ان quot;تقدما مهماquot; حصل في المفاوضات من اجل الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت مقابل معتقلين فلسطينيين في السجون الاسرائيلية. وقال ابو عبيدة ان quot;تقدما مهماquot; حصل في الاتصالات من اجل الافراج عن الجندي شاليت الذي اسرته مجموعات فلسطينية قرب قطاع غزة في 25 حزيران(يونيو)، مضيفا ان تبادل اسرى قد يحصل quot;قريبا جداquot; اذا استمرت الاتصالات في المنحى الحالي.

وتبنت لجان المقاومة الشعبية وجيش الاسلام وكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح في حركة حماس، عملية خطف شاليت. واكد المتحدث باسم حماس فوزي برهوم ان هناك quot;تقدماquot;. وقال ان quot;المصريين يمارسون جهودا حثيثة ولكن ليس في امكاننا الادلاء بتفاصيل. قد يكون في امكاننا اعطاء تفاصيل ربما خلال الايام القادمةquot;.

ويتناول الاتفاق الذي يجري التفاوض حوله بوساطة مصرية الافراج عن الجندي الاسرائيلي مقابل اطلاق اسرائيل معتقلين فلسطينيين يتم التفاوض حول عددهم.

واعلن رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية الخميس الافراج quot;قريباquot; عن الجندي الاسرائيلي. وقال هنية quot;سيتم قريبا انهاء ملف الاسرى والافراج عن الجندي الاسرائيلي مع الاسرى الفلسطينيين بفضل الجهود المصريةquot;. واضاف quot;يجب استمرار الضغط على اسرائيل لانهاء هذا الملف في اسرع وقت للافراج عن الاسرى الفلسطينيين واخلاء سبيلquot; جلعاد شاليت.