برازيليا: أعلن وزير الخارجية البرازيلي سيلسو أموريم اليوم أن البرازيل على استعداد للتعاون مع حكومة السلطة الفلسطينية برئاسة حركة حماس شرط أن تعترف الحركة الاسلامية المتشددة باسرائيل. وقال اموريم ان quot;البرازيل على استعداد للتعاون مع اي حكومة في فلسطين تهدف في ما تهدف الى ترسيخ دولة فلسطينية متماسكة وقابلة للعيش اقتصاديا وتريد في الوقت نفسه تقديم مساهمتها في السلام والاعتراف بوجود دولة اسرائيلquot;.

وردا على سؤال حول المخاوف من وصول حماس الى السلطة اثر فوزها في الانتخابات التشريعية الفلسطينية، قال اموريم quot;باختيار طريق الانتخابات - وهذا منطق ينبغي تأكيده عبر الوقائع يظهرون (الفلسطينيون) انهم يفضلون السياسة على غيرها من الوسائل. ونعتقد ايضا ان السياسة هي افضل وسيلة لبلوغ الهدفquot;.

وبحسب صحيفة quot;او استادو دو ساو باولوquot;، فان حماس تعتزم ارسال موفدين الى الارجنتين والبرازيل وبوليفيا وفنزويلا سعيا وراء دعم مالي وسياسي. وتريد حماس اجراء الاتصالات مع رؤساء هذه الدول quot;لتنزع (من رؤوسهم) فكرة اننا ارهابيون ولتظهر ان المشكلة هي الاحتلال الاسرائيليquot;، كما اعلن المتحدث باسم حماس سامي ابو زهري لمراسل خاص للصحيفة البرازيلية في غزة. واعلن وزير الخارجية البرازيلي انه لم يتلق quot;اي معلوماتquot; حول جولة محتملة لعناصر من حماس.