لندن: احتج نحو 400 شخص امام سفارة الدنمارك في لندن اليوم على نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في صحيفة دنماركية، ودعوا كل الدول الأوروبية الى quot;ممارسة الضغطquot; على وسائل اعلامها. ودعا عمران وحيد المتحدث باسم حزب التحرير في بريطانيا الداعي الى المظاهرة quot; الحكومات الاوروبية الى ممارسة الضغط على وسائل الاعلام في دولها لتتراجع عن الرسوم المهينةquot; التي نشرت اولا في صحيفة quot;يلاندس بوستنquot; الدنماركية. واضاف وحيد quot;ندعو ايضا القادة المسلمين الى ان يقطعوا فورا العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الحكومات الاوروبية التي تواصل السماح بنشر تلك الرسوم المهينةquot;.

ورفع المتجمعون لافتات برتقالية كتب عليها quot;حرب على الارهابquot; وquot;حرب على الاسلامquot; وquot;حرية التعبير تعني السماح بالاهاناتquot;. وشدد عمران وحيد على ان المظاهرة سلمية. ووصف اللافتات التي رفعتها مظاهرة اخرى امام سفارة الدنمارك بعد صلاة الجمعة في المسجد المركزي في ريجنتس بارك بانها quot;مرفوضة بالكاملquot;. وكانت الصحافة البريطانية نشرت اليوم شعارات كانت رفعت امس مثل quot;اقصفوا الدنماركquot; وquot;يعيش بن لادنquot; وquot;7 تموز(يوليو) عائدquot; (تاريخ الاعتداءات التي استهدفت لندن خلال صيف 2005)، اضافة الى صورة طفلة ترتدي قبعة كتب عليها quot;احب تنظيم القاعدةquot;.

ودعا حزب التحرير الى مظاهرة اخرى في 18 شباط(فبراير) في وسط لندن . وحزب التحرير شبه محظور في بريطانيا ، وانشئ في هذا البلد عام 1986 من جانب الشيخ عمر بكري وهو اسلامي سوري طرد الى لبنان. وكان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير اعلن في 5 اب (اغسطس) الفائت اثر اعتداءات 7 تموز(يوليو) في لندن (56 قتيلا و700 جريح) انه سيمنع هذا الحزب في اطار اجراءات جديدة بحق الاسلاميين المتشددين.