أسامة العيسة من القدس : تنافس اليوم جناحا الحركة الإسلامية في إسرائيل، في التنديد بالرسوم الدانمركية المسيئة للنبي محمد (ص) بتنظيم تظاهرتين منفصلتين في مدينتي الناصرة والطيبة داخل الخط الاخضر . ونظم المظاهرة في مدينة الناصرة التي تعتبر عاصمة العرب داخل إسرائيل ، الحركة الإسلامية - الجناح الشمالي بقيادة الشيخ رائد صلاح وهي الجناح الأكثر راديكالية.
وقدرت مصادر المنظمين للمظاهرة عدد المشاركين فيها بنحو 30 ألف مشارك، جابوا شوارع الناصرة، وانتهت التظاهرة بمهرجان خطابي ندد فيه المتحدثون بما اعتبروه إساءة للرسول الكريم تضمنتها الرسوم التي نشرتها صحيفة دنمركية، وأعادت نشرها صحف ووسائل اعلام أخرى من بينها صحيفة معاريف الإسرائيلية والقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي.
وطالب الشيخ رائد صلاح بالاعتذار عن نشر الرسوم، واصفا نشرها بأنه استخفف بأمة محمد، قائلا بان المسلمين سيهبون لنصرة نبيهم.
وتحدث في المهرجان أيضا هاشم عبد الرحمن رئيس بلدية أم الفحم، والشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في إسرائيل، ومحمد زيدان واخرين.
وفي مدينة الطيبة في المثلث الفلسطيني، استجاب نحو 20 ألفا لدعوة الحركة الإسلامية ndash;الجناح الجنوبي بالتظاهر نصرة للإسلام ونبيه.
وانطلقت المظاهرة من أحد مساجد المدينة وطافت في شوارعها، وانتهت إلى مهرجان خطابي تحدث فيه رئيس الحركة الإسلامية ndash;الجناح الجنوبي إبراهيم صرصور وهو مرشح الحركة لانتخابات الكنيست. وخاطب المحتشدين ايضا المحامي عبد المالك دهامشة عضو الكنيست الحالي عن الحركة الإسلامية، وكذلك تحدث الدكتور احمد الطيبي عضو الكنيست الحالي واخرين نددوا جميعا بالرسوم مطالبين بالتفريق بين حرية الرأي والمعتقد وبين التحريض والإساءة المقصودة في الرسوم حسب رأيهم.
من جانب آخر اصدر الفنان الفلسطيني المقيم في إسرائيل رائد كبها أغنية بعنوان (إمام الأنبياء) في مديح النبي محمد (ص)، كنوع من رد الفعل الفني على ما اعتبره تطاولا على الرسول الكريم.