القاهرة: اعلن رئيس الكتلة البرلمانية لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) اسماعيل هنية ان الحركة التي فازت في الانتخابات التشريعية في نهاية كانون الثاني/يناير ستعرض رسميا على حركة فتح بقيادة محمود عباس المشاركة في الحكومة المقبلة.وقال هنية بعد لقاء مساء الاثنين مع مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان quot;سنجلس معهم (حركة فتح) وسنعرض عليهم رسميا المشاركة في هذه الحكومةquot;. واضاف في تصريحات اوردتها وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية المصرية quot;سوف ننتظر الرد الرسمي الذي يصدر عن مؤسسات حركة فتح القياديةquot;.

واعرب عدد من قادة فتح عن معارضتهم المشاركة في الحكومة التي يفترض ان تشكلها حماس غير ان اي قرار رسمي لم يصدر حتى الان عن فتح بهذا الشأن.وقال هنية quot;اكدنا لعمر سليمان ان حماس معنية بالتشاور مع كل الاطراف السياسية الفلسطينية وتحدثنا عن الضغوط الدولية والتهديدات بقطع المعونات عن الشعب الفلسطينيquot;.واضاف quot;اكدنا ان كل هذه المواقف مجحفة بحق شعبنا ولكننا نمتلك البدائل فلسطينيا او عربيا او اسلامياquot;.وتابع quot;تحدثنا ايضا عن كيفية تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية باعتبار ان الانتخابات التشريعية هي الخطوة الاولى وسوف تعقبها خطوة ثانية متعلقة بفلسطينيي الشتاتquot;.

وبدأ وفد من حماس الاثنين محادثات في القاهرة حول تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة. وبعد ان عقدت قيادة الحركة اجتماعين التقت مساء سليمان على ان تجتمع به مجددا اليوم الثلاثاء.وسيلتقي قادة حماس ايضا التباحث مع امين عام الجامعة العربية عمرو موسى.