غزة: افاد مصدر في الشرطة الفلسطينية ان مسلحين ملثمين خطفوا الدبلوماسي المصري حسام الموصلي اليوم الخميس في اول حادثة من هذا النوع في قطاع غزة. واوضح المصدر ان الموصلي كان متوجها الى البعثة المصرية في غزة حين اعترض مسلحون ملثمون سيارته وارغموه على الخروج منها واقتادوه في سيارة اخرى الى جهة مجهولة.

ووقعت عملية الخطف في شارع بوسط غزة قرب مكتب الممثلية المصرية في حي الرمال. واكد مسؤول في مكتب تمثيل مصر طلب عدم الكشف عن اسمه خطف الدبلوماسي. وقال ان quot;المستشار حسام خطف اثناء توجهه الى مقر عمله في الممثلية صباح اليومquot; الخميس. واوضح المصدر في الشرطة الفلسطينية ان مسلحين ملثمين اعترضوا سيارة المستشار المصري بعد ان ترجلوا واقتادوه الى داخل سيارتي quot;فولكس فاغنquot; وquot;تويوتاquot; كانتا معهم وتحملان لوحتي تسجيل موقتتين قبل ان يقتادوه الى جهة مجهولة. واوضح ان الشرطة نصبت حواجز عسكرية على الطرق الرئيسية وفي المدن في قطاع غزة.

السلطة الفلسطينية تدين
ودان رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع اليوم الخميس قيام مجموعة من المسلحين في غزة باختطاف الملحق العسكري المصري في غزة. وجاء في بيان صادر عن الرئاسة الفلسطينية ان عباس عبر عن ادانته الشديدة لاختطاف الدبلوماسي المصري حسام الموصلي مؤكدا ان هذا العمل quot;خارج عن اعراف وتقاليد شعبنا الفلسطينيquot;. واضاف البيان ان عباس quot;اصدر تعليماته المشددة للاجهزة الامنية بالتحرك الفوري والسريع للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، مؤكدا انه لن يسمح لاي كان، ان يمس العلاقة الاخوية التي تربط ابناء الشعبين الفلسطيني والمصريquot;.واكد عباس ان quot;من قام بهذا العمل، هو خارج عن الصف الوطنيquot;.

من جهته قال قريع في مستهل اجتماع مجلس الوزراء الفلسطيني الذي عقد في رام الله quot;ندين ونرفض ونشجب كل عمليات الخطف لانها تسيء للشعب الفلسطيني وان اختطاف الملحق العسكري المصري عمل مدان بقوة خاصة ان مصر الشقيقة تدعمنا وتقف معناquot;. واضاف quot;صدرت تعليمات من الرئيس محمود عباس لاجهزة الامن الفلسطيني للبحث عن الدبلوماسي المصري واعادته ومعاقبة المجرمينquot;.

وكان مصدر في الشرطة الفلسطينية افاد ان مسلحين ملثمين خطفوا الدبلوماسي المصري حسام الموصلي اليوم الخميس في اول حادثة من هذا النوع في قطاع غزة. واوضح المصدر ان الموصلي كان متوجها الى البعثة المصرية في غزة حين اعترض مسلحون ملثمون سيارته وارغموه على الخروج منها واقتادوه في سيارة اخرى الى جهة مجهولة. ووقعت عملية الخطف في شارع بوسط غزة قرب مكتب الممثلية المصرية في حي الرمال.

الداخلية تدين
وقال توفيق ابو خوصة المتحدث باسم وزارة الداخلية quot;ندين ونستنكر هذا العمل الجبان الذي تجاوز الخطوط الحمراء. هذه ظاهرة خطيرة جدا لن نسمح بها خصوصا خطف عرب ومصريينquot;. واكد ابو خوصه quot;لن نتهاون مع الخاطفينquot;. وتابع انه quot;تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة من كافة الاجهزة الامنية والشرطة للبحث عنه كما تم وضع حواجز على كافة مداخل المدن والقرى والشوارع الرئيسيةquot;. واوضح ان quot;المستشار حسام يعمل ملحقا عسكريا في مكتب تمثيل مصر في غزةquot;.

حماس تستنكر
وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس quot;تستنكر حركة حماس بشده حادث الاختطاف الذي تعرض له الدبلوماسي (حسام موصلي) المستشار في السفارة المصريةquot;. واضاف ان quot;الحركة اذ تعبر عن بالغ استيائها من هذه الجريمة، فانها تؤكد ان الذي يمارس هذه الاعمال لا يهدف الا للاضرار بشعبنا وافساد العلاقات المتميزة بين الشعبين المصري والفلسطينيquot;. واوضح quot;وقد اجرت الحركة اتصالات مع السفارة المصرية اكدت خلالها ادانتها للحادث وانها ستبذل كل الجهود الممكنة لتامين الافراج عن الدبلوماسي المختطف، وفي هذا السياق نوجه دعوة للخاطفين للتوقف عن مثل هذه الاعمال المسيئة لشعبنا والافراج الفوري عن الدبلوماسي المختطفquot;.