بشار دراغمه من رام الله: قالت مصادر فلسطينية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) قرر إلغاء كافة الأطر التنظيمية والإقليمية في حركة فتح وتشكيل لجنة طوارئ تكون مهمتها إعادة بناء الحركة وإعادة هيبتها لها. وذلك في أعقاب الخسارة الكبيرة التي منيت بها في الانتخابات التشريعية الفلسطينية التي جرت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي. وأفاد محمد دحلان عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني ان التوجه لدى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هو الغاء كل الأطر التنظيمية القائمة في فتح وتشكيل لجان طوارئ لثلاثة اشهر بهدف اعادة بناء الحركة.
وقالت صحيفة القدس الفلسطينية في مقابلة أجرتها مع دحلان ونشرت اليوم أن اسباب الهزيمة التي منيت بها فتح في الانتخابات التشريعية الأخيرة كانت واضحة وقال: quot;العنوان كان مكتوبا على الجدار فلا يوجد لحركة فتح تنظيم متماسك وإنها لم تعمل من اجل الانتخابات بشكل جديquot;.

واعتبر أن حماس عملت سنوات كمعارضة وهذا يخفف عنها عبء النقد وعبء تحمل المسؤولية بينما انغمست فتح في السلطة وتحملت أسوء ما في السلطة ورفع عنها ما في السلطة.واعرب دحلان مع ذلك عن تفاؤله بالنسبة للمسقبل الفتحاوي وبالنسبة للوضع الداخلي بين حركته وحركة حماس الا انه ليس متفائل او متشائم بالنسبة للوضع السياسي لان هذا مرهون بالتطورات.