الدوحة: أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل اليوم انه سيقوم قريبا بزيارة الى الاردن الذي حظر عليه دخوله منذ ست سنوات. وقال مشعل في الدوحة التي طرد اليها من الاردن مع ثلاثة من اعضاء المكتب السياسي لحركة حماس في تشرين الثاني(نوفمبر) 1999، ان الزيارة الى عمان quot;ستتم بالتنسيق مع المسؤولين الاردنيينquot;.

وتأتي هذه الزيارة في اطار الاتصالات التي تجريها حماس على الصعيدين الاقليمي والدولي تمهيدا لتشكيلها الحكومة الفلسطينية المقبلة بعد ان حققت فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية الشهر الماضي. وكان مشعل والقادة الثلاثة الاخرون الذين يحملون جميعهم الجنسية الاردنية، طردوا من عمان التي اتهمتهم بالقيام بنشاطات مخلة بامن المملكة الهاشمية.

وقال مشعل quot;لقد لمسنا بعد الانتخابات الاخيرة مؤشرات من الحكومة الاردنية من اجل طي صفحة الماضي، ونحن لا نرحب فقط بهذه الخطوة بل لقد طوينا الصفحة بدورنا قبل الانتخابات التشريعية الفلسطينيةquot;. واكد مشعل ان العلاقة مع الاردن ستكون دائما quot;خيرةquot;.

واليوم التقى مشعل الذي قضى السنوات الاخيرة بين دمشق والدوحة، امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني غداة وصوله الى العاصمة القطرية آتيا من القاهرة حيث اكد ان حركته ستعرف كيف توفق بين المقاومة والسلطة التي ستمارسها للمرة الاولى بصورة شرعية على الاراضي الفلسطينية.