بيروت: ندد رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة بquot;الاعتداء الارهابيquot; الذي استهدف اليوم حرم الامامين الهادي والعسكري في العراق، معتبرا انه quot;يهدف إلى بث الفرقة بين أفراد الشعب الواحد وشق صفوف المسلمين شيعة وسنةquot;. وقال في بيان ان quot;هذا العمل الجبان لا يواجه إلا بالاقتصاص من المجرمين المتآمرين على الإسلام ووحدة المسلمينquot;.

وابدى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان quot;غضبه واستنكاره الشديدين للاعتداء الآثمquot;، وحمل quot;قوات الاحتلال في سامراء مسؤولية هذا التفجير الذي حصل على مرأى ومسمع منهاquot;، مشيرا الى أنها quot;المسؤولة عن التسيب والفوضى والانزلاق الذي حصلquot;. ودعا الى اجتماع طارىء للهيئتين الشرعية والتنفيذية للمجلس مساء اليوم، وإلى اجتماع لعلماء الدين صباح الخميس في مقر المجلس.

وحمل المرجع الشيعي العلامة محمد حسين فضل الله الولايات المتحدة مسؤولية الاعتداء الذي استهدف مقام الامامين في العراق، داعيا الشعب العراقي الى التوحد في quot;ادانة هذا العمل الاجراميquot;. كما ندد بهذا الاعتداء مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني وشيخ عقل الطائفة الدرزية بهجت غيث والعديد من الوزراء والنواب والاحزاب والمنظمات من مختلف الطوائف اللبنانية، وخصوصا حركات سنية اصولية.