العثور على 47 جثة مجهولة الهوية في اطراف بغداد
مقتل 3 صحافيين من العربية بعد خطفهم قرب سامراء

سامراء (العراق): اعلنت الشرطة العراقية اليوم الخميس العثور على جثث ثلاثة صحافيين عراقيين يعملون لقناة quot;العربيةquot; الفضائية بعد خطفهم بالقرب من مدينة سامراء (120 كلم شمال بغداد).وقال مصدر في الشرطة طالبا عدم ذكر اسمه ان quot;الشرطة العراقية عثرت صباح اليوم (الخميس) على جثث ثلاثة صحافيين يعملون في قناة العربية تم اختطافهم مساء الاربعاءمن قبل مسلحين مجهولين بين مدينتي سامراء والدور (شمال)quot;.

واوضح ان الصحافيين الثلاثة quot;خطفوا بعد الساعة 18:30 بالتوقيت المحلي(15:30تغ) من الاربعاءquot;.وتابع ان quot;الصحافيين الثلاث هم اطوار بهجت مراسلة القناة وعدنان عبد الله المصور وخالد محسن مهندس الصوتquot;.واضاف ان quot;شخصا رابعا تمكن من الهرب من المسلحينquot;.

وكان الصحافيون الثلاثة يقومون بتغطية الاعتداء الذي وقع على ضريح الامامين الشيعيين علي الهادي والحسن العسكري في سامراء شمال بغداد.ويواجه الصحافيون العراقيون مشاكل كبيرة في عملهم في العراق بسبب تردي الاوضاع الامنية.


من جانب آخر، اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية اليوم الخميس العثور على 47 جثة مجهولة الهوية في اطراف بغداد. وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان quot;مفارز الشرطة عثرت منذ مساء امس الاربعاء حتى صباح اليوم الخميس على 47 جثة مجهولة الهويةquot; في محيط بغداد. واوضح ان quot;الجثث الاشخاص قتلوا في اطلاق نارquot;. ولم يكن باستطاعة المصدر تحديد هوية هؤلاء القتلى.