غزة : اعلن ايهود اولمرت القائم باعمال رئيس الحكومة rlm;rlm;الاسرائيلية اليوم انه لا يستبعد أي احتمال لتشكيل الائتلاف الحكومي الاسرائيلي rlm;rlm;الجديد.rlm;rlm;

أولمرت
وقال اولمرت الذي فاز حزب (كاديما) الذي تزعمه في الانتخابات التشريعية rlm;rlm;الاسرائيلية اول امس انه سيدعو حزب الليكود الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو لاجراء rlm;rlm;مفاوضات ائتلافية مع حزبه والتي سيرأسها هو.rlm; rlm; واعلن اولمرت ان حزب كاديما الذي يتزعمه سوف يحتفظ بوزارة المالية في أي حكومة rlm; rlm;اسرائيلية قادمة.rlm; rlm; وكان اولمرت قد اعلن قبل الانتخابات الاسرائيلية انه سوف لن يوافق على دخول أي rlm; rlm;حزب في حكومته يرفض خطته السياسية الداعية الى وضع الحدود النهائية لاسرائيل rlm;rlm;والانفصال عن الفلسطينيين خلال اربع سنوات.rlm;

rlm; على نفس الصعيد عبر اولمرت في تصريحاته التي نشرتها صحيفة (معاريف) rlm; rlm;الاسرائيلية اليوم عن عدم ارتياحه من عدد المقاعد القليل نسبيا الذي حصل عليه حزب rlm; rlm;(كاديما) مقارنة مع استطلاعات الراي العام قبل الانتخابات.rlm; rlm; وقال انه كان يعتقد بان الحزب سينال في نهاية المطاف حوالي 30 مقعدا في rlm; rlm;الكنيست مشيرا الى ان الحزب اصبح اكبر حزب في الكنيست الجديد وذلك بالرغم من انه rlm;rlm;لم يكن قائما قبل ثلاثة اشهر.rlm; rlm; وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي المريض ارئيل شارون قد انشق قبل عدة شهور عن حزب rlm; rlm;الليكود واسس حزب (كاديما) بعد خلاف عصف بالليكود نتيجة انسحاب الجيش الاسرائيلي rlm; rlm;من قطاع غزة.

خطةأولمرت
ستسعى الحكومة الائتلافية التي قد يشكلها اولمرت بقيادة حزب كديما الى وضع حدود دائمة لإسرائيل بحلول عام 2010 من خلال ازالة بعض المستوطنات اليهودية المعزولة في الضفة الغربية. وقد يتم اجلاء زهاء 60 الفا من بين 240 الف مستوطن في الضفة الغربية. وقال مساعد امني لأولمرت ان بعض المستوطنين سينقلون الى المستوطنات الاكبر التي تعتزم اسرائيل الاحتفاظ بها. وقال ايضا ان قوات الامن الاسرائيلية ستظل تعمل في المناطق التي ستزال منها المستوطنات.

- ستبقى المستوطنات الكبرى ارييل في وسط الضفة الغربية ومعاليه ادوميم خارج القدس مباشرة ومجموعة المستوطنات في تكتل جوش عتصيون جنوبي المدينة في يدي اسرائيل.

- قال اولمرت ان اسرائيل لن تتخلى عن غور الاردن بسبب الاهمية الاستراتيحية للمنطقة. غير انه لم يتضح ان كان ذلك يعني الاحتفاظ بالمستوطنات الى جانب القوات الاسرائيلية في المنطقة.

- فيما يتعلق بالقدس تعهد أولمرت بأن تظل quot;عاصمة اسرائيل الموحدةquot; الامر الذي يشير الى انه لا يعتزم التخلي عن السيطرة على القدس الشرقية العربية التي يريدها الفلسطينيون عاصمة لدولتهم في المستقبل. ويعيش ما يقدر بنحو 200 الف اسرائيلي في القدس الشرقية فيما تصفه اسرائيل باحياء بالمدينة ويقول الفلسطينيون انه مستوطنات غير مشروعة.

- لم يفصح أولمرت عما يعتزم ان يفعله بخصوص 450 مستوطنا يهوديا يعيشون في جيوب محصنة في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

- قال اولمرت ان اسرائيل ستقيم حدودها في الضفة الغربية على مسار يتطابق تقريبا مع مسار الجدار العازل الذي تقيمه هناك. وقد اكتمل انشاء ما يقرب من نصف الجدار الذي سيمتد 600 كيلومتر ويتالف من حواجز اسمنتية واسيجة معدنية. وقد تعرض المسار الذي يلتف حول المستوطنات الكبرى لكثير من الطعون القضائية. وتقول اسرائيل ان الجدار يمنع التفجيرات الانتحارية ويقول الفلسطينيون انه ذريعة لاغتصاب الارض.

- وصفت محكمة العدل الدولية جميع المستوطنات في الاراضي المحتلة بأنها غير مشروعة وهو ما ترفضه اسرائيل.