باريس:
هاجم شباب مسلمون يحملون قضبان من حديد مقهى في باريس تعرض فيه رسوم تسخر من جميع الديانات بما فيها الاسلام، على ما افادت احدى مالكات المقهى اليوم. ويعرض نحو 50 رسما كاريكاتوريا لرسامين فرنسيين معروفين في مقهى quot;لا مير ابوارquot; في حي بيلفيل الشعبي والمتعدد الاعراق شمال شرق باريس، في اطار معرض نظم تحت عنوان quot;لا هذا الدين ولا ذاكquot;.وتناول المعرض جميع الديانات لكنه لم يتضمن اي رسم للنبي محمد، كما اوضحت ماريان، احدى مالكات المقهى.

وقالت ماريان quot;اعتدنا على تقديم المياه لصبية في العاشرة والثانية عشر من العمر يلعبون كرة القدم في الجانب الآخر من الطريق. والثلاثاء اتوا ورموا كوب الماء ارضا واتهمونا بالعنصريةquot;. واضافت quot;ثم عادوا حاملين العصي وقضبان حديد وكسروا بعض اللوحات. وقد طردناهم بمساعدة بعض الزبائن لكن شبانا اكبر سنا جاؤوا ليوجهوا الينا تحذيراتquot;. وتابعت quot;قالوا لنا انهم لا يوافقون على ما قام به الصبية، لكن ما قمنا به مرفوض. وقالوا انه في حال لم نسحب الرسوم الكاريكاتورية، سيستدعون الاخوان المسلمين ويحرقون المقهىquot;.

ورفض اصحاب المقهى الغاء المعرض لكنهم غطوا كل رسم بورقة بيضاء كتب عليها quot;رقابةquot;، معتبرين انهم بذلك يتفادون هذا النوع من اعمال العنف من دون quot;الاستسلامquot;، موضحين انهم تقدموا بشكوى لدى الشرطة.

والشهر الماضي، اثار نشر صحيفة دانماركية رسوم كاريكاتورية للنبي محمد اعيد نشرها في فرنسا، موجة من التظاهرات في العديد من الدول المسلمة.