إيلاف من الدار البيضاء : يستمر الوزير الأول المغربي إدريس جطو في جولاته المختلفة حول العالم لتسويق صورة المغرب، فقد قدم اليوم الخميس بالعاصمة السويدية ستوكهولم عرضا حول المؤهلات الاقتصادية وعرض على رجال الأعمال السويديين فرص الاستثمار في المملكة المغربية.
وكان أبرز رجال الأعمال السويديين الذين التقاهم جطو، رئيس رئيس جمعية أرباب العمل ورئيس شركة quot;ريكسونquot; الدائعة الصيت.
الموقع الجغرافي للمغرب قرب أوربا وسياسة تحرير الاقتصاد التي تسلكها الحكومة، أهم النقاط التي ركز عليها الوزير الأول، حسب بيان لوزارته، أثناء زيارته إلى السويد.
وقد سافر المسؤول المغربي رفقة وزيره في الصناعة والتجارة وتأهيل الاقتصاد صلاح الدين مزوار وزير. وعرض هذا الأخير نتائج دراسة الاقلاع الصناعي التي تركزت على تنمية قطاعات quot;الأوفشورينغquot; والسيارات وصناعة الطيران والتكنلوجيا الجديدة للاعلام والاتصال ومنتوجات البحر والتجارة والخدمات.
جطو التقى النخبة المستقلبية في السويد، إذ زار مدينة العلوم quot;كيستاquot; التي تشغل أكثر من29 ألف شخص في مجالات تكنولوجيات الاعلام والاتصال والتي توفر التكوين ل40 ألف شخص60 في المائة منهم أجانب.
وكان جطو زار أميركا قبل شهر، ومنها نال الموافقة المبدئية على منح هيئة quot;تحدي الألفيةquot; دعما للمغرب بقيمة 750 مليون دولار.
[email protected]