رام الله (الضفة الغربية): بدأ ثلاثة وزراء من الحكومة الفلسطينية برئاسة حركة حماس اليوم الجمعة جولة على عدد من الدول العربية بهدف الحصول على مساعدات عاجلة للسلطة الفلسطينية التي تواجه ضائقة مالية خانقة بسبب توقف الدول الغربية عن تقديم مساعدات اليها.

وقال وزير التخطيط الفلسطيني سمير ابو عيشةمن عمان quot;اليوم وصلت الى الاردن في طريقي لزيارة عدد من البلدان العربيةquot;. واوضح ان وزير الاتصالات جمال الخضري غادر ايضا اليوم الجمعة من غزة في طريقه الى دولة الامارات العربية المتحدة، كما سيغادر وزير الاقتصاد الوطني علاء الاعرج الاراضي الفلسطينية اليوم الجمعة على ان يقوموا معا بزيارة quot;عدد من الدول الخليجية وخاصة السعودية والكويت وقطر والبحرين من اجل الحصول على مساعدات عاجلة للسلطة الفلسطينية التي تعاني من ضائقة مالية حالت دون صرف رواتب موظفي السلطة لشهر اذار/مارس الماضي حتى الانquot; حسب ما قال الوزير الخضري.

واضاف الوزير الفلسطيني ان هذه الجولة quot;ربما تشمل ثلاث دول اوروبيةquot; لم يحددها مضيفا quot;يوجد لدينا وعود من هذه الدول الاوروبية بمواصلة الدعم للحكومة الفلسطينيةquot;. واوضح الوزير ايضا انه سيزور المغرب في الثامن عشر من الشهر الجاري للمشاركة في اجتماع مالي عربي مضيفا انه quot;سيطلب من المجتمعين زيادة الدعم للسلطة الفلسطينية ومواصلة تقديم المنح لما لذلك من اهمية في الفترة الحالية بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها شعبناquot; وشدد على ان quot;الهدف من هذه الجولات ليس سياسيا وانما الحصول على مساعدات للشعب الفلسطينيquot;.

يشار الى ان الوزراء الثلاثة هم وزراء تكنوقراط في حكومة حماس. هذا وقد غادر الوزير ابو عيشة عن طريق معبر اللنبي الحدودي مع الاردن الذي يقع تحت السيطرة الاسرائيلية.