إيلاف تنفرد بمعلومات خاصة عن الزوج .. والزواج
عائشة القذافي زوجة لضابط شاب.. من القذاذفة

في إيلاف أيضا

صفحة صور عن عائشة القذافي

عقد قران عائشة القذافي الليلة

الليبيون يحيون ذكرى الغارات الاميركية.. فنيا

ليبيا تطالب الولايات المتحدة بتعويضات عن أحداث 1986

بلقيس دارغوث من أبو ظبي: ودعت عائشة القذافي عقدها الثاني بزفافها في طرابلس الليلة الماضية وفق ما علمت quot;إيلافquot; من مصادرمطلعة، والزوج أحمد القذافي القحصي ضابط شاب في فرقة خاصة في الجيش، ويدعى القحصي نسبة الى فرع القحوص في قبيلة القذاذفة، وهو الفرع او بلغة القبائل.. الفخذ ، الذي ينتمي اليه العقيد القذافي نفسه واحمد قذاف الدم وشقيقه سيد.وشارك عدد كبير من زوجات الرؤساء والملوك والامراء العرب الذين توجهوا تواليا إلى طرابلس الللية الماضية للمشاركة في الفرح الليبي في الوقت الذي لم تشر وكالة الأنباء الليبية الى الخبر بتاتاوالذي يتزامن مع ذكرى مرور 20 عاما على الغارات الأميركية على الجماهيرية التي احيى ذكراها أول من أمس المغني الأمركي ليونيل ريتشي ومغنية السوبرانو أوفيليا سالا ومغني الأوبرا الاسباني خوسي كاريراس، وعلمت quot;إيلافquot; من مصادر ليبية أن ريتشي احيى حفل زفاف العروس الليبية.

معارض ليبي اشار لايلاف ان الزفاف جاء مفاجئا للاوساط المتابعة لتحركات عائشة، التي اتشحت خصلا شعرها باللون الأشقر وشبهها البعض انذاك بعارضة الازياء كلوديا شيفر،تحببا، نظرا للكاريزما التي تتمتع بها وحضورها المتميز.

وأشارت مصادر متابعة للشأن الليبي الى متانة العلاقة التي تربط عائشة بأبيها العقيد معمر تشبها بالمثل القائل quot;وكل فتاة بأبيها معجبةquot;، وهو ما أكدته عائشة في تصريحات صحافية سابقة قالت فيها quot;ابي يعطينا الكثير من الوقت، وعلاقتي به غريبة. احيانا اشعر معه بدور الحاكم والمحكوم، وفي احيان اخرى اشعر انه صديقي العطوف. وفي كل الاحوال هو دوائي ضد اوجاعي وحصني ضد احزانيquot;.

ولدت عائشة القذافي عام 1976 وتخصصت في القانون أثناء تلقيها دراستها الجامعية، وكانت بصدد الحصول على دكتوراه في القانون الدولي عام 2003 من جامعة السوربون بفرنسا حين قررت قطع رسالتها لأنها وجدت quot;أنه من العبث إذاعة الوقت في دراسة شيء لا وجود له quot;، في إشارة منها الى الحرب الأميركية البريطانية على العراق.

ويشبه الكثيرون البنت بأبيها، نظرا للمواقف المثيرة للجدل التي اتخذتها عائشة نذكر منها مقالا نشر في مجلة quot;المجلةquot; الصادرة في لندن والذي كاد أن يوتر العلاقات بين الرياض وطرابلس وقدم رئيس تحريرها انذاك، عبد العزيز الخميس، ضحية لعودة الصفاء بين العاصمتين كما يسجل اعتلاؤها منبر الخطباء في quot;هايد باركquot; ببريطانيا ومهاجمة السياسات الأميركية والبريطانية في أوج الأزمة الليبية الأميركية جراء قضية لوكربي التي انتهت بدفع ليبيا تعويضات للضحايا مقابل رفع الحصار الأميركي عنها، كما أثارت عائشة جدلا حين انضمت الى فريق الدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين مشبهة إياه بعمر المختار.

وتقول عائشة انها quot;رضعت الطبع الثوري مع الحليب، تربيت عليه منذ نعومة اظفاريquot; كما تلقت تدريبا على استعمال المسدس والكلاشنيكوف والغدارة والرمانة، وهو الأمر الذي يعكسه موافقها الجريئة وشخصيتها القوية، أما في الشق الآخر من شخصيتها فهي تعترف أنها تحاول ان تكون quot;ربة بيت ناجحة، وفشلت في البداية محاولاتي، واخيرا اصبت بعض النجاح، بفضل والدتي، وتعلمت اعداد اكلات معينة وتنظيم البيتquot;. تحب الشعر ونظمه كما تحب الاغاني والشعر الخليجي، وتتمنى أن تختبر شعور الأمومة يوما ما.

وتربت عائشة مع 6 أخوان هممحمد (متزوج)، سيف الإسلام، الساعدي، والمعتصم وهانيبعل وخميس. يذكر أن محمد هو ابن زوجة القذافي الأولى التي شهد على عقد قرانهما الرئيسان جمال عبد الناصر و جعفر محمد النميري. أما اخوانها الباقون فهم من الزوجة الثانية السيدة صفية التي كانتتمتهن التمريضوعالجت القذافي في إحدى فترات حياته فأحبها وتزوجها.

يذكر أن الساعدي، ثالث أكبر انجال معمر القذافي، متزوج من السيدة كريمة، ابنة عضو مجلس قيادة الثورة اللواء الخويلدي الحميدي، فيما لا يزال سيف الإسلام وهانيبعل يتمتعان بشبابهما خارج الأقفاص الزوجية، حيث أشارت مصادر quot;لإيلافquot; إلى ان هانيبعل يمضي معظم وقته في دول أوروبية للترفيه عن نفسه.

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية أشارت إلى مشاركة حرم الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء الإماراتيالشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان مساء امس رأس وفد رفيع المستوى نيابة عن الشيخة فاطمة بنت مبارك في حفل زفاف كريمة القذافي، وقابلت الشيخة شمسة على هامش الحفل الأميرة للاسلمى حرم الملك المغربي محمد السادس ونقلت اليها تحيات الشيخة فاطمة بنت مبارك كما تم بحث المواضيع الثنائية ذات الاهتمام المشترك .

كما التقت حرم الرئيس المصري حسني مبارك السيدة سوزان مبارك وكذلك حرم امير دولة قطر التي شاركت ايضا في هذا الحفل . وقدمت الشيخة شمسة خلال مغادرتها مطار امعتيقة فجر اليوم الشكر للحكومة الليبية على الحفاوة والاستقبال والترحيب الجيد التي حظيت به والوفد المرافق لها طوال تواجدها بليبيا حيث استقبلها أمس في المطار العقيد القذافي. كما استقبل العقيد القذافي امس الاميرة للاسلمى، زوجة عاهل المغرب الملك محمد السادس، التي حضرت الزفاف.