القاهرة: يرتاد المصريون والسياح الاجانب مدينة دهب التي استهدفتها ثلاثة اعتداءات مساء الاثنين لممارسة رياضة الغطس في البحر الاحمر خصوصا. وتبعد دهب الواقعة جنوب شرق شبه جزيرة سيناء على بعد حوالى مئة كيلومتر شمال منتجع شرم الشيخ الذي يضم مطارا دوليا. كما تبعد 135 كيلومترا عن مدينة ايلات الاسرائيلية.

وتقع مدينة دهب على بعد ساعتين عن دير القديسة كاترين وطور سيناء وهي ثلاثة مواقع يرتادها السياح الاجانب والمصريون بكثرة في هذه الفترة من السنة. وقد تحولت قرية صيادي السمك الصغيرة هذه الى منتجع اكتسب شهرة في التسعينات بعد ان استعادت مصر سيناء من اسرائيل في 1982 .

وما زال يقيم فيها بدو لكن وسطها يضم فنادق. ويقع في المنطقة خليجان هما القورة حيث يقع وسط مدينة دهب وغزالة.

ويتوجه السياح الى دهب خصوصا للمارسة رياضة الغطس ولا سيما في موقع يسمى quot;بلو هولquot; يبلغ عمقه اكثر من ستين مترا ويبعد تسعة كيلومترات عن وسط دهب. ويرتاد المدينة خصوصا الشبان والسياح الذين لا يريدون انفاق مبالغ كبيرة من الاموال.

وكان حوالى عشرين الف سائح اسرائيلي توجهوا الى سيناء رغم تحذيرات السلطات التي دعت الى تجنب الرحلات الى مصر خوفا من quot;هجوم ارهابيquot;، حسبما ذكر مصدر رسمي. وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان ثلاثة اسرائيليين جرحوا في الانفجارات.