بهية مارديني من دمشق: قرر الدكتور محمود الأبرش رئيس البرلمان السوري تشكيل لجنة لاعـداد مسـودة قانـون جديـد للانتخابـات وبحيـث تنتهـي اللجنة من مهمتها في نهاية الشهر الحالي. وتتالف اللجنة من شعبان شاهين، وزير العدل الاسبق، حنان عمرو، محمد ممتاز سلطان، أحمد حاج سليمان، محمود الأسعد، ادوارد الخولي، مصطفى العويد، اسماعيل العبيد، زكريا مير علم اي تضم اللجنة أعضاء في حزب البعث،أحزاب الجبهة، مستقلين.

واعتبر المهندس ايمن عبد النور رئيس تحرير نشرة كلنا شركاء السورية ان هذا القرار قفـزة في الاتجاه الصحيح وتحتاجها سورية في هذا الوقت ولكن خشى أن يتكرر ما جرى عند تشكيل لجنة من أعضاء مجلس الشعب لوضـع اقتـراح لقانـون الأحـزاب حيث أثار المشروع المقترح بعد التعديلات التي أدخلت عليه الكثير من الانتقادات والإشكالات .

و اعتبر عبد النور ان المشكلة في مثل هذه الحالات انه لا يجب تكليف أشخاص يمكن القول أنهم في أسفل الهرم السياسي ليضعوا تصوراً وخطة لتطوير واقع سياسي مهم بدون أن يتم تزويدهم بالرؤية والاتجاه وحجم التغيير المطلوب تحقيقه وهذه أمور يجب أن تبلغ لهم من قبل أعلى الهرم السياسي وهذا ما أدى إلى الارتباك والإشكاليات التي وردت في نص مشروع قانون الأحزاب حيث ترك الأعضاء بدون توجيه واضح أو رؤية محددة .

واقترح عبد النور حرصا على نجاح مهمة اللجنة أن يتم تزويدها ببعض التوجيهات وحسم عدد من الأمور من قبل القيادة السياسية العليا بحيث يتمكن أعضاء اللجنة من الصياغة القانونية لتلك الرؤية وان يلاحظ هنا السرعة الكبيرة المطلوبة في إنجاز القانون مما يعكس رؤية لدى القيادة بتسريع عملية إصدار القانون بحيث يكون هناك وقت متاح كبير لدراسته والتحضير لانتخابات تعددية من قبل الأحزاب أو القوى السياسية