فهد العامر من الكويت: أقر مجلس الوزراء الكويتي اليوم المرحلة الثانية من خطة تفكيك وزارة الاعلام بدمج وكالة الانباء الكويتية quot;كوناquot; بقطاع الاعلام الخارجي وتشكيل هيئة الاعلام والمعلومات التي ستكون برئاسة وكيل الاعلام الخارجي الشيخ مبارك الدعيج الصباح ، الذي سيصبح ايضا رئيسا للوكالة.

وتاتي موافقة مجلس الوزراء الكويتي بعد دراسة مستفيضة قدمها وزير الاعلام المستقيل الدكتور انس الرشيد تقضيquot; بتفكيك وزارة الاعلام بحيث يتم الحاق quot;كوناquot; بالاعلام الخارجي تحت ادارة الشيخ مبارك الذي سيحمل رتبة وكيل وزارة بدرجة امتياز .

وكان وزير الاعلام السابق الرشيد قدطلب من ديوان الخدمة المدنية عدم التجديد لمدير عام quot;كوناquot; محمد العجيري الذي ستنتهي فترة عمله منتصف شهر اغسطس(اب) المقبل، رغبة منه في مواصلة عملية التفكيك.

وسبق للعجيري ان تعرض لمشكلات عدة مع نقابة العاملين في الوكالة وصدرت احكام قضائية عدة ضده وهو ماخلق تباينا بينه وبين العاملين في الوكالة.

وراى مراقبون ان مبررات تفكيك وزارة الاعلام هي لدرء محاولات النواب الذين يمثلون التيارات الدينية من استغلال وزارة الاعلام لتسويق انفسهم في الشارع عبر استجوابات تتعلق بالاغاني والحفلات، وان عامة الناس لايعرفون بحقيقة تهديدات المتدينين الذين يتجاهلون الاموال العامة والتجاوزات الكبيرة في جهات اخري في الدولة باللجوء الى وزارة الاعلام .

ويأتي هذا التغيير في اليوم الذي أدى فيه وزير الاعلام الجديد محمد ناصر السنعوسي اليمين الدستوري امام الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بمناسبة تعيينه بمنصبه الجديد.
وقد اعرب الامير للوزير الجديد عن خالص تمنياته له بالتوفيق والسداد فى اداء مسؤولياته الكبيرة .

وكان رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح قد رحب بالسنعوسي تعييه وزيرا للاعلام وأدائه للقسم الدستوري ، مسجلا شكره وتقديره لاستجابته في المشاركة في تحمل مسؤولية العمل الوزاري .