بغداد: اعلن الجيش الاميركي في بيان اليوم الاثنين مقتل اثنين من جنود مشاة البحرية (المارينز) في اشتباك مسلح وقع الاحد في محافظة الانبار (غرب). وقال البيان ان quot;اثنين من جنود مشاة البحرية (المارينز) قتلا في تبادل لاطلاق النار خلال مشاركتهم بعملية عسكرية في محافظة الانبارquot;. وكانمتحدث باسم الجيش البريطاني أعلناليوماصابة اربعة جنود بريطانيين بجروح اثر سقوط عدد من قذائف الهاون على معسكر بريطاني في مدينة العمارة جنوب بغداد

وبذلك يرتفع الى 2435 على الاقل عدد الجنود الاميركيين والمتعاملين مع الجيش الاميركي الذين قتلوا في العراق منذ اجتياحه في آذار/مارس 2003، بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى ارقام وزارة الدفاع الاميركية.


وكانمتحدث باسم الجيش البريطاني أعلناليوماصابة اربعة جنود بريطانيين بجروح اثر سقوط عدد من قذائف الهاون على معسكر بريطاني في مدينة العمارة جنوب بغداد. وقال الكومندان سيباستيان مانتز إن quot;الجرحى نقلوا الى مستشفى تخصصي لتلقي العلاج اللازمquot;.

واعلنت وزارة الدفاع البريطانية الاحد مقتل جنديين بريطانيين واصابة ثالث بجروح مساء السبت شمال البصرة في انفجار قنبلة اثناء مرور دوريتهم في آلية مصفحة. وكان الجنود الثلاثة ينتمون الى الكتيبة الثانية من الفوج البريطاني المنتشر في البصرة جنوب العراق والمكلف المساهمة في تدريب القوات المسلحة العراقية.

وبذلك يرتفع الى 111 عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا في العراق منذ شن الحرب في 20 اذار/مارس 2003. واعلن وزير الدفاع البريطاني ديس براون في بيان quot;شعرت باسف شديد حين تبلغت مقتل جنديين بريطانيين واصابة ثالث بجروح اثناء تادية مهامهم في العراقquot;.

مقتل تسعة عراقيين في هجمات متفرقة في العراق
في المقابل اعلنت مصادر امنية عراقية ان تسعة عراقيين بينهم اربعة مدرسين قتلوا وجرح ستة آخرون في هجمات اليوم الاثنين في مناطق متفرقة من العراق.

وقال مصدر في شرطة بعقوبة طلب عدم الكشف عن اسمه ان quot;اربعة مدرسين قتلوا عندما فتح مسلحون مجهولون النار صباح اليوم (الاثنين) على باص كان يقل مجموعة من المدرسين بالقرب من بلدروز (100 كلم شرق بغداد)quot;. واوضح ان quot;المدرسين من بلدروز وكانوا متوجهين الى احدى القرى القريبة حيث يعملونquot;.

وفي بيجي (200 كلم شمال)، قتل طالب في احد المعاهد النفطية في انفجار عبوة ناسفة عند مرور سيارته في طريقه الى معهده شمال المدينةquot;، حسبما افاد مصدر في الشرطة.

كما قتل مدنيان واصيب ثالث في انفجار عبوة ناسفة عند مرور سيارتهم على الطريق العام الذي يربط بين مدينتي بيجي وتكريت بالقرب من احدى القواعد الاميركية، حسبما ذكر المصدر ذاته.

وفي سامراء (120 كلم شمال)، قتل جندي عراقي واصيب اربعة اخرون بينهم ضابط في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على الجسر السريع جنوب غرب المدينةquot; ، حسبما افاد مصدر امني عراقي.

من جانب اخر، قتل مدني واصيب اخر بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من مركز شرطة المحاويل (80 كلم جنوب)، حسبما افاد مصدر في الشرطة. واصيب ضابط شرطة عراقي بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة بالاسكندرية على سيارته.

واخيرا عثرت الشرطة العراقية على جثتين مجهولتي الهوية في منطقتي جرف الصخر والاسكندرية جنوب بغداد.