أسامة مهدي من لندن : ثمنت شيري بلير عقيلة رئيس الوزراء البريطاني توني بلير حصول المرأة الكويتية على حقوقها السياسية ومشاركتها في الانتخابات الاخيرة وعبرت عن ثقتها بأن تأثير هذا التغيير التاريخي سيكون لصالح كافة أفراد الشعب الكويتي. جاء ذلك في رسالة وجهتها بلير الى مدير المركز الاعلامي الكويتي في لندن خالد الطراح لمناسبة الذكرى الاولى لمنح المراة الكويتية كامل حقوقها السياسية في السادس أيار (مايو) من العام الماضي . وقال بيان صحافي للمركز ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; اليوم ان السيدة بلير اكدت أن هذه المشاركة ستتطور مستقبلاً من خلال انتخابات مجلس الأمة المقبلة .. وفيما يلي نص البيان الصحافي :

أعربت شيري بلير زوجة رئيس الوزراء البريطاني ورئيسة منظمة برناردوز الاجتماعية الخيرية عن تهانيها لحكومة وشعب الكويت بمناسبة الذكرى الأولى لمنح المرأة الكويتية كامل حقوقها السياسية في 16 ايار (مايو) مايو 2005 . وقالت بلير في رسالة وجهتها إلى مدير المركز الإعلامي الكويتي في لندن خالد الطراح بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لحصول المرأة الكويتية لحقوقها السياسية quot; أنه لمن دواعي سروري البالغ كرئيسة لمنظمة برناردوز أن أكتب إليكم وأهنئ حكومة وشعب الكويت بهذه المناسبة التاريخيةquot;.

وأضافت :quot; لقد حظيت بشرف زيارة الكويت في بداية عام 2005 حيث تحدثت لصالح هذه المبادرة لعدد كبير من النساء اللواتي يمثلن المجتمع الكويتيquot;. وأعربت بلير عن بالغ سعادتها لمشاركة المرأة الكويتية في الانتخابات التكميلية الخاصة بالمجلس البلدي التي جرت مؤخراً مؤكدة أنه لاشك أن هذه المشاركة ستتطور مستقبلاً من خلال انتخابات مجلس الأمة المقبلة . وأكدت ثقتها بأن quot; تأثير هذا التغيير التاريخي سيكون لصالح كافة أفراد الشعب الكويتي quot;.
وكانت بلير قد زارت الكويت في 13 شباط (فبراير) 2005 بصفتها رئيسة منظمة برناردوز الاجتماعية الخيرية واستقبلت أيضاً الوفد النسائي الكويتي الذي زار العاصمة البريطانية خلال الفترة من 27 -30 حزيران (يونيو) عام 2005.