: آخر تحديث

العاهل السعودي يتسلم رسالة من بوتين

اتفاق روسي سعودي على تشكيل لجنة امنية مشتركة لمكافحة الارهاب
إيلاف من الرياض: استقبل العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف حيث سلمه الأخير رسالة من فخامة الرئيس فلاديمير بوتن رئيس جمهورية روسيا الاتحادية كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية. ودارت المباحثاتnbsp; والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا التي تركز على العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة بما فيها أزمة الملف النووي الإيراني. وكذلك استعراض الأوضاع الراهنة في العراق وفلسطين.nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;
nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;
حضر الاستقبال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة ومستشارا الملك السعودي بندر بن سلمان بن محمد آل سعود وعبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري وسفير روسيا لدى المملكة فيكتور كودريا فتسيف .

تأتي زيارة وزير الخارجية الروسي ضمن جولة خليجية تستمر أربعة أيام وتشمل أيضا قطر والكويت. وفي تصريح للناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ميخائيل كامينين حول الزيارة والمؤمل منها أوضح كامينين أن هذه الزيارة تهدف في مجملها إلى تعزيز التعاون بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي، وزيادة مساحة التواصل والتعاون، حيث ستكون مع شركاء مهمين في منطقة الخليج، وعدّ كامينين أن العلاقات السعودية الروسية تشهد تطورا لافتاً معتبراً أن تبادل زيارات المسؤولين بين البلدين سوف تعزز الأواصر بينهما حيث اعتبر أن أهم تلك الزيارات كانت زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لموسكو عام 2003م أعطت دافعا لهذه العلاقات، وموسكو على يقين من أن التعاون الشامل مع هذه الدول يتفق ومصالح روسيا الطويلة الأمد.

nbsp;وركز الناطق الرسمي على تطور العلاقات السعودية الروسية تشهد تطوراً على الصعيد الاقتصادي والثقافي والتعليمي، مشيراً إلى أنnbsp; شركتا (غاز بروم) و(لوك أويل) تعملان على تنفيذ عقود وصفقات بالأراضي السعودية. وأن العاهل السعودي أيد فكرة إنشاء (البيت العربي الروسي) في موسكو. كما صرح إلىnbsp; أن روسيا قدمت للمملكة هذا العام 15 منحة دراسية وهي ماضية على تقديم المنح الدراسية، والعكس حيث أن هناك العديد من الطلاب الروس الذين يدرسون بالمملكة.

nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. عبدالله الثاني: من أين يأتون بالشائعات ؟
  2. الكعبة المشرّفة تستعد لارتداء ثوب جديد
  3. العبادي يدعو معصوم لبدء اجراءات انتخاب الرئاسات الثلاث
  4. التدخين السلبي في الطفولة
  5. المعارضة مصرّة على حق السوريين في التغيير
  6. الرئيس العراقي يتهيأ لدعوة البرلمان الجديد إلى الانعقاد
  7. أنقرة تغازل موسكو نكاية بواشنطن!
  8. ظريف: لن نسقط كما سقطت حكومة مصدّق
  9. مليونا مسلم يبدأون مناسك الحج في مكة
  10. عقار جديد يرسل الخلايا السرطانية في نوم عميق
  11. هل يواجه الجنيه المصري مصير الليرة التركية؟
  12. بسبب المليشيات الطائفية: أميركا تحذر رعاياها من السفر للعراق
  13. ترمب يهدد بخطوة غير مسبوقة لمحو
  14. إيران تتحدى ترمب!
  15. حكاية الجاسوس العراقي الذي اخترق صفوف تنظيم الدولة
في أخبار