فالح الحمـراني من موسكو: اعتبرت روسيا تشكيل الحكومة العراقية الجديدة حدثا مهما في حياة العراق السياسية اختتم المرحلة الانتقالية لبناء اجهزة السلطة الدستورية، واكدت استعدادها للتعاون الوثيق معها والمساعدة على تطبيع الوضع في البلد.

وقال بيان باسم الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ميخائيل كامينين اليوم : quot;يتعين على حكومة المالكي حل مشاكل غير سهلة التي تدخل بها البلاد في مرحلة جديدة من تاريخهاquot;. واعرب البيان quot;عن الامل بان يكون بمقدور الحكومة العراقية الجديدة وباسرع وقت اعداد برنامج وطني للخروج من الازمة التي طال اجلها، واحلال النظام والامن وتوفير الاجواء لانهاض الاقتصاد ورفع المستوى المعيشي للسكانquot;.

واضاف و quot;من جانبنا فنحن مستعدون للتعاون مع الحكومة العراقية الجديدة للمضي بتعزيز علاقات الصداقة الروسية ـ العراقية التقليدية وتقديم المساعدات الضرورية الرامية للإسراع بتطبيع الوضع في هذا البلد وضمان تطوره الاجتماعي والاقتصادي المستديمquot;.

واعرب البيان quot;عن الامل بان تسير القيادة الجديدة بالبلد على طريق الوفاق الوطني وان تعكس بانشطتها العملية مصالح كافة مواطني العراق وتكسب دعم واسع من المجتمع، مما يستدعي ضرورة اقامة حوار بناء مع كافة الطوائف الاثنية ـ الدينية والقوى السياسية للبلد، لاسيما مع من لم يشارك في عملية البناءquot;.واضاف quot;و يكتسب في ضوء اهمية بالغة ان يكلل بالنجاح عقد مؤتمر عراقي عام في بغداد برعاية جامعة الدول العربية للوفاق الوطنيquot;.