عمان: اعلن الاردن اعتقال عضو بارز في تنظيم القاعدة في العراقمن جماعة ابي مصعب الزرقاوي وسيبث التلفزيون الأردني غدا اعترافاته.و وصف مسؤول هذه العملية الخارجية باهم العمليات التي قامت بها الاستخبارات الاردنية، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال التلفزيون الاردني ان المعتقل quot;كان قد ارتكب جرائم متعددة شملت اعمال سلب ونهب في شاحنات وخطف وقتل مواطنين اردنيين وعربquot;.واوضح انه سيبث مزيدا من التفاصيل حول عملية الاعتقال في نشرة الثامنة مساء الثلاثاء (00 ،17 ت غ).

وقال مسؤولون اردنيون ان المعتقل قد يكون العقل المخطط وراء اعتداء اعلنت السلطات الاردنية عن احباطه في الاول من اذار(مارس) ضد منشأة quot;مدنية حيويةquot; ونسبته الى تنظيم القاعدة في العراق.

واعلنت السلطات الاردنية حينها اعتقال ليبي وثلاثة عراقيين يشتبه في ضلوعهم في التخطيط للعملية.وقالت انها quot;ضبطت اربعة كيلوغرامات من المتفجرات شديدة الانفجار وهي من النوعية نفسها التي ضبطت مع الارهابية ساجدة الريشاوي والتي استخدمها كذلك الارهابيون الذين نفذوا عمليات تفجير انتحارية في ثلاثة فنادق في عمان في التاسع من تشرين الثاني(نوفمبر) الماضيquot; اودت بحياة 60 شخصا وتبناها تنظيم القاعدة في العراق.